الالعاب الاون لاين وتأثيرها على شبكات التواصل الاجتماعي


تم تصميم مجموعة من الألعاب الجديدة لتكون وسيلة للتواصل مع الأصدقاء. لماذا يلعب الناس ألعاب الانترنت؟ الإجابات كثيرة  للهروب من الضغوضات، والإسترخاء وقتل الوقت ، والشعور بالقوة والمسئولية . لكن يبدو أن أحد الأسباب يحظى بشعبية متزايدة: قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والتواصل معهم  والتعرف على اشخاص جدد .



هل ألعاب الانترنت هي أفضل شبكة اجتماعية جديدة؟
صورة توضيحية من محرك بحث جوجل

يُعتقد أن ألعاب الانترنت في الوقت الراهن هي مساعٍ وحيد من أجل الاستعادة الاجتماعية بين الاصدقاء واعادة التواصل معهم - ولذلك تم تصميم العديد من الالعاب الكبرى أولاً وقبل كل شيء كتجارب اجتماعية واستغلال تلك الميزة والتي تهدف إلى تسهيل الاتصال بين الاصدقاء والتحدث اليهم اثناء اللعب بصوت وجودة عالية . يتم تصميم هذه الألعاب دائمًا حول شكل من أشكال العنف الافتراضي والحرب مثل " ببجي "  ، ولذلك هناك توقعات ان تؤثر العاب الانترنت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الاجتماعية العادية نظرا لبعض القيود التي تفرضها بعض الدول على خاصية التواصل بمحادثة صوتية على تلك التطبيقات الاجتماعية . وايضا لخلو تلك التطبيقات من الاثارة التي يعيشها المستخدم مع العاب الانترنت سواء مع الاصدقاء او اشخاص جدد .



"المجموعة " ، من ناحية أخرى تجربة العاب إنترنت متعددة اللاعبين. اللعب الجماعي مع التواصل الصوتي الجماعي هي طريقة يحاول بها مصممي ألعاب الانترنت خلق جو من التواصل اكثر متعة واثارة  وتركز على تواصل كبير بين مجموعة من الاصدقاء في وقت واحد.



" فريق واحد " يعيش الكثير داخل اللعبة لدرجة انه يشعر بانه مسئول عن حماية فريقه او مساعدتهم في قتل الاعداء . وتخلق تلك الالعاب جو من التكاتف بين اعضاء الفريق او تنمي شعور مسئولية الرجال تجاه حماية النساء في فريقه , وهو الامر الذي تركز عليه الكثير من تلك الالعاب مثل "Fortnite" و " PUBG MOBILE " معركة تكون مهمتك فيها هو القضاء على جميع اللاعبين الآخرين (أو فرق الاعداء) , يجب عليك قتلهم في عالم افتراضي - لكنها مع ذلك تجربة اجتماعية فريدة وتواصل سمعي بجودة عالية  ليصبح مكان افتراضي للتواصل والدردشة مع الأصدقاء والغرباء اثناء المنافسة. يتم تنظيم اللعبة من خلال مواسم تتميز أحيانًا بمناسبات خاصة  وتحديثات مستمرة وتغيرات في الطقس والملابس والامتعة المتجددة .


لقد أدركت منذ فترة الطريقة التي تساعد بها الألعاب متعددة اللاعبين مثل ببجي الناس على تكوين صداقات جديدة والتواصل بشكل أعمق مع تلك التي لديهم حاليا . في الكلية او الشارع والمدرسة .... الخ .حتى بعد انتهاء اللعبة في الغالب تستمر تلك الصدقات خارج اوقات اللعب ويستمر التواصل. في البداية لعبنا ألعاب الفيديو والانترنت لأننا أصدقاء. الآن نحن أصدقاء لأننا لعبنا ألعاب الانترنت معاً.
مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: تحميل برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر 2016 - 2019 ©
DMCA.com Protection Status