الاثنين

الطريقة المناسبة  لأختيار بطاقة SD للكاميرا الخاصة بك

تستخدم بطاقة الذاكرة كعنصر اساسي في مكونات الكاميرا. وبالطبع تود ان تشتريها مرة واحدة ان كنت تملك كاميرة جديدة حاليا , او لديك رغبة الى التغير لسعة أكبر , حسنًا الأمر يثير حيرة البعض من مستخدمين الكاميرات  - مع مراعاة المزيد من اشكال فتحات البطاقات في الكاميرا ، ومقدار 4K و HD للفيديو الذي يمكنني حمله في بطاقة  SD ، وقراءة وسرعات الكتابة ... والقائمة تطول . 

كيفية اختيار بطاقة SD للكاميرا الخاصة بك
إن اختيار بطاقة الذاكرة المناسبة خاصة مع بطاقات (SD) الرقمية الآمنة  ، ليس  أمرًا معقدًا ، ولكن تحديد النقاط الرئيسية للمعاييرالتي تريدها سيكون مفيدًا بكل تأكيد.

تستخدم العديد من الأجهزة بطاقات SD إلى جانب معظم كاميرات DSLR ، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية ، وكلها تتطلب أحجامًا وسعات مختلفة. سنغطي هنا الاعتبارات الرئيسية لمساعدتك في اختيار بطاقة SD المناسبة لاحتياجاتك.

السرعة

بطاقات SD ، وخاصة المستخدمة للكاميرات تحتاج إلى أن تؤخذ في الاعتبار من أدائها السرعة. في الأساس ، تقرأ بطاقات SD وتكتب بسرعات مختلفة حسب ما تشتريه. السرعة التي تختارها ستعتمد على استخدامك. إذا كنت تصور مثلا الكثير من الصور بتتابع سريع ، فستحتاج إلى سرعة كتابة سريعة. الشيء نفسه ينطبق على الفيديو عالي الدقة. اما إذا كنت تلتقط بعض الصور هنا وهناك فقط ، فيمكنك اختيار سرعة أقل في الكتابة. فكلما زادت سرعات القراءة والكتابة ، زادت تكلفة بطاقة SD ، كما هو الحال مع السعة.

لدى جمعيع بطاقات SD فئات بسرعات مختلفة ، 10 و 6 و 4 و 2 . الفئة "10" هي الأسرع (حتى 80 ميجابايت / ثانية) والفئة الاقل "1". هذه هي سرعات للكتابة ، والتي قد تختلف وفقًا لجهازك . ويتم عرض معلومات الفئات المختلفة على بطاقة SD كرقم داخل رمز C . قد ترى أيضًا شيءًا مثل "533x" مكتوبًا على البطاقة يدل على سرعة  (150 كيلو بايت / ثانية). '533x' في هذه الحالة يعادل 80 ميجابايت / ثانية.


وأيضا تصنف سرعات UHS على بعض بطاقات SD. جاء هذا التصنيف بسبب السرعات العالية اللازمة لفيديو 4K. هناك فئتان ، الفئة "1" و "3". تحتوي الفئة '1' على سرعة كتابة 10 ميجابايت / ثانية كحد أدنى ، بينما تبدأ الفئة '3' بسرعة كتابة 30 ميجابايت / ثانية. يمكنك قراءة هذا على البطاقة كرقم داخل "U". 

 إما I أو II 
UHS-I = سرعة 104 ميجابايت / ثانية 
 UHS-II = سرعة 312 ميجابايت / ثانية.

ما هي سرعة بطاقة SD التي يجب أن تشتريها؟ على النحو الوارد أعلاه ، سوف يعتمد على استخدامك. تعتبر الفئة "4" أو "6" مناسبة لاستخدام الهاتف الذكي أو الكاميرا متوسطة الاستخدام . إما تصوير الصور أو الفيديو بشكل منتظم  فإن الفئة "10" هي ألافضل .


الحجم والسعة
بطاقات SD تأتي بأحجام مختلفة. بطاقات SD القياسية هي المنتشرة بالنسبة لمعظم الكاميرات الرقمية ، فهناك بطاقات miniSD وبطاقات microSD. تبلغ مساحة بطاقات SD القياسية 32 × 24 × 2.1 ملم 


سعة بطاقة الذاكرة هي الأرقام الأكثر شيوعًا لدينا. تمامًا مثل الأقراص الصلبة وUSB ، تحتوي بطاقات SD على مجموعة واسعة من سعة التخزين . بدءا من بطاقات SD سعة قياسية (SDSC) تتراوح من 1MB إلى 2GB . وتتراوح بطاقات SD عالية السعة (SDHC) بين 2 غيغابايت إلى 32 غيغابايت ، وبطاقات SD عالية السعة (SDXC) من 32 غيغابايت إلى 2 تيرابايت.

عليك التأكد من أن جهازك يتحمل السعة الكبيرة لبطاقة التخزين ويدعم ذلك ، والأهم من ذلك بطاقات SDHC أو SDXC. وتعتبر بطاقات SDXC أقل عددا في السوق وفي التصنيع .


لكي تكون في امان كن متمسكًا بماركات معروفة وموثوقة. نعم ،قد تكون التكلفة أكثر قليلاً ، لكن الأمر يريحك في المستقبل  ،  بعض رواد العلامات التجارية هم SanDisk و Kingston و Samsung و Sony.

عند شراء بطاقات SD ، عليك التحقق من الرموز الموجودة على البطاقة ، ثم تأكد من أن أجهزتك تدعم تلك البطاقة . 

مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: تحميل برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر 2015 - 2019 ©