الاثنين
عندما نتعثر في مشكلة ما ونحن نستخدم الحاسوب ، فإن الاستراتيجية المعتادة هي البدء من جديد من نقطة الصفر. يتيح لنا خيار إعادة تشغيل الكمبيوتر حل لبعض المشاكل و الأخطاء المحتملة التي نلاحظها اثناء الاستخدام هل فكرت لماذا؟

إعادة تشتغيل الحاسوب هو الحل لمشاكل عديدة


- هل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء أم أنه لا يستجيب ؟ الحل غالبا إعادة تشغيل الكمبيوتر .

- لا يعمل برنامج ما ؟ الحل قفل الجهاز وإعادة تشغيله مرة أخرى .


دعنا نتحدث عن سبب إعادة تشغيل الكمبيوتر كحل فعال. 


أولاً ، يحتوي الكمبيوتر على نوعين مختلفين من الذاكرة:
الذاكرة Non-volatile memory تسمح لك بتخزين البيانات على المدى الطويل حتى عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر، هذا النوع من الذاكرة بطيء (نسبيًا). مثل قرصًا صلبًا أو قرصًا ضوئيًا (CD أو DVD ) أو USB.

لماذا إعادة تشغيل الكمبيوتر هو الحل (تقريبا) لجميع المشاكل


الذاكرة volatile memory سريعة للغاية ولكنها تتطلب طاقة مستمرة للحفاظ على محتوياتها. بسبب سرعته ، يتم استخدام تلك الذاكرة كذاكرة عمل الكمبيوتر.

تتم إدارة ذاكرة العمل هذه بواسطة نظام التشغيل ، الذي يتحكم في العمليات التي تعمل ويخصص مساحة لكل عملية. تخزن كل عملية في مساحة بيانات والتي يتم معالجتها في لحظتها وتتطلب موارد من نظام التشغيل (مثل المزيد من الذاكرة أو الوصول إلى وحدة المعالجة المركزية ) والتي يجب أن تصدرها عندما لا تحتاج إليها.

يمكن أن يحتوي البرنامج على أخطاء برمجية تؤدي إلى عمل جهاز الكمبيوتر بطريقة غير مستقرة:على سبيل المثال ، يمكن أن يتسبب خطأ برمجي في إدخال عمليات لا نهائية وبكثرة ، مستهلكًا وحدة المعالجة المركزية دون القيام بأي شيء وإبطاء بقية العمليات. تتركز أخطاء البرمجة الأخرى على الاستخدام غير الكافي للموارد. والنتيجة في النهاية هي أن بقية العمليات لديها القليل من الموارد المتاحة ويجب الانتظار حتى تتاح موارد وهو ما يسبب بطئ في التعامل مع الكمبيوتر والعمليات الاخرى . 


يمكن أن يحتوي نظام التشغيل أيضًا على عيوب خاصة والتي تتسبب في حظر الموارد نهائيًا دون استخدامها أو العمليات التي انتهيت منها ولكن لا تزال تستهلك الموارد في الخلفية .

إن إعادة تشغيل الكمبيوتر هي وسيلة لإصلاح الذاكرة "بطريقة إجبارية": والبدء من نقطة الصفر. باستخدام هذه الطريقة ، ليس من الضروري معرفة سبب المشكلة اوالقلق بشأن المشكلة: ببساطة يعود الكمبيوتر إلى الحالة "الصحيحة" للذاكرة ، وإذا لم تحدث نفس الظروف التي أدت إلى الخطأ ، فلن يحدث ذلك مرة أخرى .

وبالتالي ، فإن إعادة تشغيل الكمبيوتر تكون فعالة للغاية لثلاثة أسباب:

لأنه يعمل على حل أنواع مختلفة من المشاكل في نفس الوقت: تراكم الموارد ، عمليات الخلفية ، البرامج التي ادخلت عمليات لا نهائية ، او حتى مشاكل في الذاكرة ، إلخ.

لأننا لسنا بحاجة لقضاء بعض الوقت في تشخيص سبب المشكلة.

لأنه إذا ظهر الخطأ بسبب مجموعة من الظروف غير المعتادة ، فلن يحدث هذا مرة أخرى بشكل عام والمهم اننا "أصلحنا" المشكلة.

ومع ذلك ، يجب ألا يغيب عن البال أن إعادة التشغيل ليست حلاً لجميع المشكلات. على سبيل المثال ، لا يحل مشاكل الأجهزة أوالبرامج الضارة (إن وجدت). ولن يحل الخطأ إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ليس قوياً بما يكفي للعمليات التي نقوم بها والبرامج التي تتطلب جهاز بمواصفات عالية ، إو أننا نقوم بتشغيل العديد من البرامج عند بدء تشغيل الكمبيوتر وهو ما لا يتحمله الجهاز .


مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: تحميل برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر 2015 - 2019 ©