السبت


افضل هواتف سونى اكسبيريا مع كيفية ايجاد اقوي عروض وخصومات الجوالات.


تعد هواتف Xperia من بين أفضل الاجهزة الذكية العاملة بنظام Android في السوق، والعديد منها بأسعار جذابة وأقل من أسعار المنافسين.

Xperia

لطالما كانت هي الرائدة في عصر الموبايلات الذكية. لقد كانت أجهزتها في مقدمة قوائم أفضل الموبايلات لسنوات، ولكن في الآونة الأخيرة، تراجعت كثيراً بسبب افتقار الشركة للقدرة على تطوير التصميم.

يمكن لهذه الأجهزة التفاخر بامتلاكها أحدث المعالجات وبجودة كاميراتها، كما وكان Xperia XZ1 أول جهاز يعمل بنظام Android Oreo ولا يرتبط بشركة جوجل، بكفاءة عالية وخارجة عن المألوف. وصحيح أن تصميمه لديه حواف ضخمة، ولكن تذكر بأنها تحمل سماعات عالية الجودة مواجهة لمقدمته.

الآن وقد أتيحت لنا الفرصة لاختبار أحدث إصدارات الشركة مثل XZ3 المعاد تصميمه مع Android 9 Pie والحواف الأقل حجماً، فإليك 
ترتيبنا لافضل جوالات هذه الشركة والتي يمكنك شراؤها في عام 2018 :

أولاً: سوني اكسبيريا XZ3:
سوني اكسبيريا XZ3

التقييم: 4.0/5.0
سعر التجزئة: 889$ 
هذا هو أفضل إصدار يمكنك اقتناؤه اليوم، بالرغم من أننا يجب أن تتوقع ذلك من إصداراتها الريادية الأحدث منه.
يعتبر تصميمه تطويراً على XZ2، وشاشة العرض OLED تعني بأنه يستطيع أخيراً منافسة الأجهزة الأخرى مثل Galaxy S9 و ONEPLUS 6.
توجد به بعض المشاكل البرمجية في السوفتوير، أما الحساسات الجانبية فهي مضيعة للوقت. أفضل ما فيه هو الكاميرا، وبإمكاننا القول بأنه صفقة جيدة وبسعر معقول. 
و حيث انه الاغلى سعرا فى هذه القائمة فقد يكون من الصعب على البعض شراءه و لكن اذا كانت لديك رغبة قوية فى الحصول عليه فننصحك بالبحث عن كوبونات خصم نون حيث ستساعدك على توفير قدر جيد من المال.

ثانياً: اكسبريا XZ2 كومباكت:
اكسبريا XZ2 كومباكت

التقييم: 4.0/5.0
حالياً 529 $
يمتلك نفس خاصيات XZ2 ولكن بحجم أصغر. يقدم لك هذا المنتج أفضل المميزات الموجودة حالياً في السوق، ولكن عيبه ان نهاية الظهر السميكة بعض الشيء.
إذا لم يزعجك التصميم ذو الحواف وعدم وجود خاصية الشحن عن بعد Wireless Charging، فهذا أفضل جهاز بأفضل ميزات وأداء يمكنك الحصول عليه مقابل هذا المبلغ من المال.

ثالثاُ: سوني XZ1:

3.5/5.0
699$ 
لا يوجد خطأ واحد يمكن الحديث عنه في هذا الجهاز، ولكن يمكنك أن تشعر بأن هواتف Samsung وشركات أخرى تفوقت عليه من ناحية التصميم. تم تصنيع جسمه المعدني بجودة فائقة، ولديه فترة حياة بطارية جيدة، وحوافه تحتوي من الجهة الأمامية على مكبرات صوت عالية الجودة. جودة الصوت عظيمة عند استخدامك سماعة الرأس، والكاميرات رائعة. يعمل بنظام Android Oreo الرائع، وهو الجوال الوحيد إلى جانب Google Pixel 2 الذي يعمل بنظام التشغيل هذا.

رابعاً:  Sony XZ2:


التقييم: 3.5/5.0
لقد انتظرنا طويلاً لتقوم الشركة بإصدار تصميم جديد، ولكنها في النهاية غيرت فقط حجم الشاشة إلى 18:9، لقد أغضبنا هذا التصميم السميك والثقيل والذي تم وضع زر التشغيل وقارئ بصمة الإصبع في أماكن غريبة وغير ملائمة، وتم إلغاء مدخل سماعات الرأس !.
موصفاته الأساسية ممتازة ومثالية، ولكن لم يعد ذلك ميزة تنافسية في هذا السوق. حيث يبحث الزبائن عن ميزات تصوير رائعة، وخصائص أنيقة أخرى غير متوفرة فيه.
قم بشرائه فهو الخيار الأفضل، وحتى أن الإصدار الأقدم منه XZ1 يعتبر أفضل لك، إذا كان بإمكانك استثناء المعالج أو برنامج التشغيل الأحدث.
كما يجب عليك البحث عن العروض المختلفة على الجوالات و التى ستساعدك على توفير اموالك و الحصول على افضل خصم ممكن يصل حتى 40% و التى يمكنك عادة ايجادها فى متاجر التجزئة عبر الانترنت.

خامساً: سونى XZ2 بريميام :

XZ2 بريميام

التقييم: 3.0/5.0
999$
إنه أغلى خيار يمكنك اختياره من هذه المجموعة، وبالرغم من أنه يحوي ميزات غير موجودة في باقي الإصدارات مثل الكاميرا المزدوجة، ولكن سعره عالي جداً مقارنة بما يقدمه.
أضف إلى ذلك بأنه الأثقل والأكثر سمكاً من بين جميع الاصدرات التي قمنا بنقدها وليس فقط منتجات سوني، إنه شيء يصعب تبريره أو بكلمات أخرى يصعب تقبله.
إذا كان السعر أو الحجم مناسبين بالنسبة لك، فيجب أن تعلم بأنه أفضل منتجات الشركة على الاطلاق من ناحية البرمجة أو المميزات، وخاصة تلك الكاميرات الرائعة، وشاشة العرض K HDR4 العالية الجودة.
و قد يجده البعض غالي الثمن جدا و لكن اذا كنت تتمنى ان تحصل عليه فعلا فنحن ننصحك بأن تبحث عن الصفقات و العروض التى تقدمها بعض المواقع حيث تقوم بتجميع الخصومات على المنتجات المختلفة.

سادساً:  XZ1 كومباكت :

XZ1 كومباكت

3.5/5.0
599.99$
يمكننا القول بكل ثقة أننا نحبه، فهو يحتوي على أفضل الميزات في هذه المجموعة مثل معالج Snapdragon 835 الموجود في XZ1 و XZ2 Premium ، ولكن بتصميم أصغر وسعر أرخص.
لا يوجد حل وسط، فعليك بقبول جودة الشاشة وحجم البطارية في هذا الجهاز الصغير، فهو خيار رائع جداً لك. ولكن إن كنت لا تحبذ الحجم الصغير، فتوجد خيارات أخرى.

سابعاً: XZ بريميام :
XZ بريميام

4.5/5.0
 799$
إنه لجهاز مدهش، تصميمه جذاب وأداءه قمة في الروعة. قد لا يعجبك المظهر المشابه للمرآة بسبب ظهور علامات الأصابع كأنه متسخ، ولكن هذا اللمعان يعطيه طابعاً من الفخامة.
شاشة العرض بجودة 4K HDR متفردة، ومشرقة، وتنبض بالحياة. وتعرض لك اللقطات التي تصورها كاميرا موشن آي Motion Eye المذهلة بإتقان. ولكن للأسف فليست كل الأشياء التي تقوم باستعراضها مسجلة بجودة 4K لذلك فهذه الميزة تستخدم في حالات قليلة عندما تجد هذه الجودة متوفرة في الفيديوهات.
إذا كنت تبحث عن جوال ذكي عالي المواصفات بجودة عرض وتصوير فائقين، مع فترة حياة بطارية أعلى من المعدل، فهذا هو خيارك الأمثل.

ثامناً:  Xperia XZ :

4.0/5.0
599$
تصميمه جذاب جداً، في حال حصلت على التصميم ذو الزوايا، وقد بني بإتقان فائق، كما أنه مزود بنظام IP68 المقاوم للماء. صحيح أن الإصدارات الأحدث منه بها مواصفات أفضل، ولكنه يستحق أن تلقي عليه نظرة إذا كنت تريد توفير الكثير من المال، وليست لديك مشكلة في أن عمره سنتين.

تاسعاً: اكسبريا XA2: 

اكسبريا XA2

3.5/5.0
349$
يحتوي على مواصفات وخصائص قوية بالنسبة لسعره، ولكنه في نفس الوقت لا يستطيع المنافسة بسبب مظهره السميك الذي لا يتناسب مع حجم شاشته 16:9، ناهيك أن الكاميرا لا ترتقي إلى المستوى المطلوب.
إذا كنت تبحث عن هاتف بجودة 4K وتستهويك فيديوهات السلو موشن، فإنه مناسب لك بهذا السعر الرخيص، أما إذا لم تكن كذلك، فإنه لا يرتقي لمستوى المنافسة المحتدمة في السوق.

عاشراً: سونى XA2 ألترا:

سونى XA2 ألترا

3.5/5.0
499.99$
إنه غريب الأطوار، حيث كان بإمكان الشركة صناعة إصدار نحيل ومتوسط السعر بدلاً من هذا الفشل بمظهره السميك وبسعره المرتفع الذي يصل إلى 379 جنيه إسترليني، يمكنك الحصول على Xperia XZ1 مقابل 449 $، وهو أفضل بكثير.
إذا كنت ترغب باقتناء بشاشة عرض 6in بمقاس 16:9 فإن هذا الخيار بأدائه القوي واحد من أفضل ما في السوق، كاميراته الخلفية مقبولة، ونظام الصوت الذي يشتغل بنظام Android Oreo قمة في الروعة.

ولكن المنافسين من أصحاب السعر الأرخص مثل Honor 7X التي يتميز بجودة شاشة العرض بحجم 6in 18:9 ، فإن XA2 Ultra الضخم لن يجذبك إلا إذا أعجبك التصميم وإمكاناته الصوتية، ولديك جيب كبير بما يكفي ليلائمه.

نصيحة اخيرة : اذا كنت ترغب فى تغير موبايلك فننصحك بالانتظار حتى اوقات الخصومات المختلفة فى العام مثل عروض الجمعة الصفراء بنوفمبر.
0 تعليقات على " افضل هواتف سونى اكسبيريا مع كيفية ايجاد اقوي عروض وخصومات الجوالات. "

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)