23‏/3‏/2018

نصائح هامة للباعة الجدد في خمسات عن تجربة جيدة

ينتشر بين العملاء بكافة منصات العمل الحر العربية مثل خمسات والقليل من المنصات الاجنبية مثل موقع Freelancer آفة الرعب من الباعة  وما سوف يحصل عليه من نتيجة للخدمات التي دفع مال من اجلها ، فيبقون في قلق دائم او كثرة الاسئلة التي قد تكون في بعض الاحيان اكثر من الحد الطبيعي بنسبة لحجم الخدمة التي يطلبها او سعرها , وايضا مشكلة تواجه الباعة الجدد حيث انهم الفئة الاكثر ضرر من هذا الخوف لان بطبيعة الحال المشتري يبحث عن شخص ثقة باع خدمات كثيرة ولديه تقيمات ايجابية ، ويرجع ذلك لعدم انتشار ثقافة البيع والشراء او قلة الثقة في العمل الحر عبر الإنترنت في العالم العربي بنسبة كبيرة . التخوف الدائم لدى الزبائن العرب جعل اليأس وعدم الاستمرار حليف الكثير من الشباب الموهوب من الباعة الجدد .



لذا في هذا الشرح سوف نقدم عدد من النصائح الهامة للباعة الجدد على منصات العمل الحر مثل خمسات فاهو الاشهر عربيا .



بيع خدمات على موقع خمسات



  1. عليك بشرح خدمتك بشكل بسيط ومفهوم ويركز على فوائد الخدمة 
  2. اختار عنوان مريح نفسيا وغير مبالغ في ما سوف تقدمه 
  3. اختار سعر مناسب لتقديم خدمة جيدة افضل من تقديم خدمة سيئة بسعر بخس
  4. داوم على متابعة طلبات الخدمة غير الموجودة 
  5. لاتقدم عروض لخدمات انت لا تجيد تقديمها بنسبة 100%
  6. لا توهم نفسك بانك اذكى من المشتري وانك سوف تخدعه
  7. كن لطيف ومتعاون 
  8. قدم خدمة بضمير كانك المشتري وتاكد بانك سوف تنجح 
  9. خذ وقت كافي لتقديم خدمة جيدة
  10. لا تكن اللحوح ( المزعج ) ليطلب احدهم خدماتك 

اهم نقطة يجب التركيز عليها هي تقديم نماذج لخدماتك بشكل جيد سواء كنت مترجم او كاتب او مصمم ضع نماذج لاعمالك تشجع الاخرين على طلب خدماتك لان او شئ يبحث عنه المشتري هي نماذج لاعمال سابقة , اصنع لنفسك مدونة على بلوجر مثلا مجانية وضع فيها نماذج اعمالك .





اتمنى ان اكون وفقت في تلك النصائح وبفضل الله بتلك النصائح بعت اكثر من 970 خدمة في خمسات حتى لحظة كتابة هذا المقال وبتقيم 100% . وانما طرحت تلك النصائح لاني احب الخير الى الجميع واتمنى ان يتوفر للشباب العربي فرصة عمل جيدة على الانترنت وان تعود عليهم بالنفع . اتمنى ان كانت لديكم اي اقتراحات او اسئلة ضعها في التعليقات .

انستغرام