اخر الاخبار
latest

728x90

header-ad

468x60

header-ad

تفعيل التصحيح الإملائي في متصفح كروم بدون إضافات


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعين موقع المختلف للمعلوميات، هذه المقالة سوف تتحدث عن تفعيل التصحيح الإملائي في متصفح كروم بدون إضافات أو بدون تثبيت أي إضافات من متجر كروم.

كيفية تصحيح الأخطاء الاملائية في متصفح كروم:

عند كتابة الرسائل في دردشة الفيسبوك او عند مراسلة أي شخص عبر الانترنت عن طريق أي وسيلة اتصال، قد يحدث لك أي خطأ املائي اثناء الكتابة مثل زيادة حرف أو نقص حرف، وقد يسبب لك هذا في وضعك في المواقف المحرجة، ولكن بعد قراءة هذا المقال لن تتكرر معك هذه المشكلة مجدداً.

تفعيل التصحيح الإملائي في متصفح كروم بدون إضافات

طريقة تصحيح الأخطاء الاملائية في متصفح كروم سوف تكون عن طريق الخاصية Smarter spell-checking المدمجة بمتصفح كروم توجد في جميع اصدارات متصفحات كروم المحدثة، وتقوم هذه الطريقة أنك عندما تقوم بكتابة كلمة يقوم المتصفح بمراجعة الكلام وعند وجود خطأ في الكلام يتم وضع خطاً تحت الكلمة الخاطئة.


طريقة تفعيل الخاصية Smarter spell-checking:


اذهب الي القائمة الموجودة علي اعلي يمين او يسار المتصفح علي حسب لغة المتصفح

اضغط على الإعدادات او Settings

قم بالنزول الي أسفل علي تصل الي Advanced

ومن ثم قم بتفعيل الخيار Use a web service to help resolve spelling errors


وبعد تفعيل الخاصية كل ما عليك فعله سوي التوجه الي حقل الكتابة مثل دردشة فيسبوك أو بريد الكتروني، ومن ثم الضغط بالفأرة كليك يمين لتظهر لك قائمة، توجه بمؤشر الفأرة نحو Spellcheck

وتضع علامة صح بجانب الخيار Ask Google for suggestions، مما يتيح ان يقوم كروم بتتبع الكلام المكتوب وعرض أي خطأ وعرض خيارات لتصحيح الأخطاء اثناء كتابة أي شيء داخل متصفح كروم.


لاحظ بعد تفعيل الأداة وعند كتابة أي كلمة خاطئة سوف يظهر لكَ خط شفاف أسفل الكلمة وعند الضغط كليك يمين بواسطة الفأرة سيظهر لك قائمة تحتوي على الخيار الصحيح للكلمة وعند كتابة صحيحة واعتبرها المتصفح خاطئة كل ما عليك فعلة سوي الضغط على الامر Add to dictionary لكي يحفظها المتصفح عند كتابة تلك الكلمة مرة اخري.
« السابق
التالي »