الخميس


من المؤكد انك واجهت مشكلة ضعف اشارة الوايفاي فى حالة اذا كنت تملك راوتر خاص بك فى منزلك ويمكنك ان تلاحظ ضعف الاشاره بشكل ملحوظ عند تنقلك من غرفة لاخرى لهذا السبب يبحث كثير من الناس عن حلول لهذه المشكلة واليوم ان شاء الله سوف نعرض طريقه سهله ومضمونة عن طريق استخدام أحد تطبيقات الهاتف لكى تتمكن من تقوية الاشارة لذا ان كنت مهتما بالموضوع فتابع الشرح الى النهاية....


   تطبيق FRITZApp WLAN:

 هذا التطبيق عباره عن تطبيق موجود بجميع هواتف الاندرويد ويمكنك شرائه من متجر جوجل بلاى ويعد تطبيق سهل الاستخدام حيث ان هذا التطبيق يتضمن جميع اجهزة الراوتر فهو يعد راوتر المانى الاصل ويتضمن الكثير من المميزات الرائعه .
 فبعد ان تقوم بتحميله وتثبيته عليك ان تشغله وسوف تظهر لك بعض المعلومات عن الشبكة التى يتصل بها هاتفك ولكن
  هذا التطبيق لا يدعم راوتر fritz فقط ولكنه يدعم جميع اجهزة الراوترالأخري.


-طريقة الاستخدام:

كل ماعليك فعله هو الاتصال بشبكة الوايفاي التى تريدها ثم بعد ذلك قم بتشغيل التطبيق ويجب عليك ان تقوم بتفعيل الموقع location فى حالة ان كان هاتفك الاندرويد من اصدار مارشيملو بعد ذلك سوف ترى الواجهة الاساسية للتطبيق والتى من خلالها يمكنك التعرف على بعض المعلومات عن الشبكة وسوف تجد ايضا الايبي الخاص بهاتفك والماك ادرس الخاص بهاتفك وايضا الخاص بالراوتر.

اكثر شىء يهمنا الان هو الزر السمى بMeasure WiFi Throughput قم بالضغط عليه وسيظل الاختبار مستمرا حتى تضغط على زر stop ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر report ليعرض لنا التقارير التى حصل عليها وتتمثل هذه التقارير فى قوة الاشاره واقصى اشاره استطاع ان يحصل عليهاكما هو موضح في الصورة التالية.



 يمكنك ان تقوم بتكرار عملية الفحص التى قمنا بها فى الخطوات السابقة عدة مرات وفى اكثر من كان لكى تتمكن من معرفة افضل مكان به اشاره قوية او يمكنك تغيير مكان الراوتر وبعد ذلك يجب ان تستقر فى مكان به اشارة واي فاي قوية.



يمكنك ايضا الانتقال الى الخيار الثالث وهو location وهذا التبويت سوف يقوم بعرض مخطط بيانى لك والذى من خلاله يمكنك معرفة جميع شبكات الوايفاي الموجوده حولك والقريبه منك وبعض القنوات المهة التى من خلالها يمكنك الحصول على اشارة قوية وسرعه فائقة واكثر من رائعه لذا ان كنت تمتلك الكثير من شبكات الواي فاي فهذا التطبيق يكون الافضل لديك.




والان نكون قد انتهينا من موضوع اليوم
لكم منى التحية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.