27‏/1‏/2018

# الاندرويد # الهاتف

حصريا إلغاء قفل هاتفك الاندرويد من خلال وجهك علي اي هاتف اندرويد

تعد خاصية الFace ID فى الIphone X الحديث من ابل خاصيه اكثر من رائعة وتعد ايضا بديل لخاصية البصمة وهى خاصية للتعرف على الوجه وذلك بمجرد ان يرى وجهك وتعتبر مفضله عند الكثير من المستخدمين وهى ايضا متاحه للجميع منذ عدة سنوات وكانت تعرف باسم trusted face ولكى تقوم باستخدام هذه الخاصيه فقط تحتاج الى هاتف ذو نسخة 4.1Andorid فيما اعلى فاليوم ان شاء الله سوف نقوم بشرح طريقة  إلغاء قفل هاتفك الاندرويد من خلال وجهك علي اي هاتف اندرويد لذا ان كنت مهتما بالموضوع تابع الشرح الى النهاية .....




اولا لكى تقوم بتفعيل هذه الخاصية عليك بالدخول الى الاعدادات ثم قم بالدخول على حمايه ثم بعد ذلك قم بالضغط على smart lock وبعد ذلك قم بادخال ال pin الخاص بك ولكى تضيف وجهك وتفعل الخاصيه عليك بالضغط على trusted face  .


ولكى يقوم الهاتف بالتعرف على وجهك واضافته داخل الخاصيه عليك بمتابعة الخطوات من خلال setup ثم اضغط على next لكى تقوم بتفعيل الخاصيه.


بعد اضافة وجهك فى الخاصيه والتعرف عليه هناك خطوه واحده عليك القيام بها وهو خيار improve face-matching و تكمن فائدة هذا الخيار فى انه يقوم باضافة وجهك مره اخرى ولكن مع اشكال مختلفه حيث ان كنت ترتدى نظاره فيمكنك التعرف على وجهك بالنظاره.

ولكى تجرب الخاصيه الان عليك باغلاق الهاتف وبمجرد قيامك بالضغط على زر الباور وعند رؤية الهاتف لوجهك تتحول الايقونه من ايقونة الوجه الى القفل المفتوح والان يمكنك بكل سهوله سحب الشاشه الى الاعلى لان الهاتف لم يعد مقفل لانه تعرف على وجهك.

ولكن فى حالة ان هاتفك لا يتضمن هذة الخاصية فيمكنك استخدام تطبيق robit Applock الاكثر من رائع وهو ايضا يقوم بالتعرف على وجهك لكى تقوم بفتح التطبيقات ولكن هذه الخاصيه تعد خاصيه غير مضمونه وغير مصرح بها لانها سهلة الاختراق وتعتمد فى الاندرويد على الكاميرا العادية وخواص لسوفت وير فقط .

والان نكون قد انتهينا من موضوع اليوم 
لكم منى التحية
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انستغرام