اخر الاخبار
latest

728x90

header-ad

468x60

header-ad

4 اعراض تشير الي ان هاتفك الذكي مصاب حتما بالفيروسات



مع انتشار الهواتف الذكية في كل مكان تقريبا حيث اصبح كل فرد من حولنا يحمل علي الاقل هاتف ذكي واحد ونجد في المقابل ايضا زيادة عدد الفيروسات والهجمات الخبيثة التي تجد طريقها لاصابة هذه الهواتف الذكية وبالاخص الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد وهذه الفيروسات تعد خطرة في معظم الاحيان لانها تسيطر علي موارد الجهاز وتقوم بسرقة البيانات والملفات الخاصة واستنزاف البطارية وغيرها من المشاكل لذا في هذا الموضوع ان شاء الله سنستعرض معكم 4 اعراض تشير الي ان هاتفك الذكي مصاب حتما بالفيروسات لذا ان كنت مهتما بالموضوع فتابع معي الشرح الي النهاية...




1- استنزاف البطارية بشكل سريع


كثير من الفيروسات وملفات التروجان تستغل موارد الهاتف بشكل كبير ومنها البطارية حيث ان كان هاتفك مصاب فعلا بالفيروسات ستلاحظ انحدار مفاجىء في مستوي البطارية ويمكنك معرفة التطبيق المسبب لهذه المشكلة عن طريق الانتقال الي الاعدادات ثم البطارية والحصول علي نظرة سريعة وحينها ستتمكن من تحديد التطبيق المسبب لهذه المشكلة ومن ثم حذفه.




2- مكالمات ورسائل مجهولة المصدر


من اكثر الاعراض شيوعا لاصابة الهاتف بالفيروسات هي وجود رسائل مجهولة المصدر وايضا مكالمات غريبة لاتمت لك بصلة وهذا عادة يكون بسبب الضغط علي بعض الروابط المشبوهة والمجهولة المصدر التي تجعل من هاتفك اداة تحكم عن بعد .



3- بطيء الهاتف وارتفاع درجة حرارته


هذه المشكلة تواجه الكثير من مستخدمي اجهزة الاندرويد وكما زكرت سابقا ان هذه البرمجيات الخبيثة تعمل علي استهلاك موارد الهاتف وبالتالي تعمل علي ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي بسبب كثرة استهلاك الهاتف من هذه الفيروسات اللعينة لذلك يجب عليك الحذر دائما من تشبيت تطبيقات مجهولة المصدر.


4- ظهور مفاجيء لنوافذ منبثقة


ان كنت تلاحظ ظهور نوافذ منبثقة بشكل مستمر فيجب ان تعلم جيدا ان هاتفك اصبح مصاب بنوع نادر من الفيروسات الا وهو (ادواري) وحينها يجب عليك عدم الضغط علي اي نوافذ تظهر لك او اي اعلانات لحين معرفة التطبيق المسبب لذلك وحذفه تهائيا من جذوره.



والي هنا يكون انتهي موضوع اليوم 
لكم مني التحية 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

« السابق
التالي »