30‏/12‏/2017

# الربح من الانترنت و البطاقات

موقع خمسات

مع خمسات يمكنك الربح من تقديم خدماتك المصغرة للجمهور بقيمة 5 دولار كحد ادنى للخدمة الواحدة يصل لك منها 4 دولار ويخصم دولار واحد لموقع خمسات، ويمكنك سحب رصيدك بعد إجتياز مقدار الـ10 دولار خالصة ، قد يظهر بأول وهلة أن المبلغ ضئيل لا عزيزي اشجعك واقول لك بكل امانة وعن تجربة شخصية لقد ربحت من موقع خمسات خلال اول شهور عمل ما يقرب من 2500$ وهناك من يربح اكثر واول بدايتي مع خمسات كنت لا اعلم عنه شيء ومبتدأ ولا اعلم ماذا سأقدم في هذا الموقع وخلال شهر واحد تحولت من بائع جديد الى بائع مميز . اقسم لكم هذه تجربتي الشخصية خالصة . 



في البداية عليك انجاز اكثر من خدمة بالحد الادنى وهو مبلغ 5$ وحتى تحصل على تقيم جيد من عملائك وبعدها عليك بتطوير ما تقدمه من اضافات نظير مبلغ اضافي وتطورات اضافية 
نفترض انك تقدم مثلا خدمة برمجة مواقع او تصميم مواقع 
ثمن الخدمة الاساسية هو 5$ لديك 5 تطورات في الخدمة والمقصود بالتطورات هو اضافة عمل اضافي للخدمة الاساسية نظير مبلغ مالي اخر تحدده انت بنفسك بحد ادنى 5$ اضافية وبحد اقصى 200$ اضافية للتطوير الواحد .

كما قلنا نفترض انك تقدم خدمة برمجة مواقع او تصميم مواقع 

عنوان الخدمة : اصمم لك موقع بلوجر او وورد بريس

نص الخدمة او شرح الخدمة :
 في هذه الخدمة سوف اقدم لك مقابل 5$ التالي 
تصميم موقع من صفحة واحدة و بسيط مقابل 5$ وفي مدة يوم واحد . للطلب قم بمراسلتي اولا حتى نحدد اهدافك من الموقع وعدد الصفحات وماهو المطلوب بضبط .

التطورات الاضافية للخدمة 

التطوير الاول +5$  اضافة صفحة اخرى 
التطوير الثاني +10$ اضافة الاضافات الهامة للموقع
التطوير الثالث 200$ تصميم موقع احترافي كامل 

كما يمكنك اضافة المزيد وحتى 5 تطورات باسعار مختلفة وبما يتناسب مع الخدمة التي تقدمها على ان يكون اقل سعر للتطوير الواحد هو 5$ واكبر سعر للتطوير الواحد هو 200 $ .


يمكنك البدء في اي خدمة تيجدها كتابة مقالات - رسم - بحث - دعاية - تصميم - تعليق صوتي - مونتاج فيديو او صور - معلومات عن شيء معين مثل السفر الى دولة معينة - استشارات قانونية او تجارية - ترجمة - ادخال بيانات - تنسيق بيانات ونصوص - ادارة صفحات فيسبوك و مواقع والكثير الكثير من الخدمات التي قد تكتشفها في نفسك عند زيارة الموقع والقاء نظرة على ما يقدمه الاخرون .


خمسات باختصار 

إذا فرضنا أنك ستقدم خدمة واحدة ويمكنك إنجاز 3 منها كل يومً مع بعض الرياضيات فأنت تكسب (3*4=12 دولار) بنهاية الشهر سوف يكون برصيدك (12*30= 360 دولار) ويمكنك بالطبع مضاعفة ذلك العدد من خلال مميزات الخدمات المطورة والتي تَستطيع الحصول عليها بعد بيع أول 5 خدمات مع تقدير جيد، فبفرض أنك أضفت تطوير واحد للخدمة بثمن 10 دولار فإن دخلك كل شهرً يمكن أن يصل 900 دولار، وذلك كمثال واحد من الامثلة .



خدمات مقترحة للبدء في خمسات



1- ترجمة/ تدقيق لغوي/ نصوص وشروحات

إذا كنت لديها موهبة الكتابة في الساحات المغيرة بطريقة فريد فيمكنك تقديم خدمات الكتابة وإنجاز عدد محدد من النصوص في مقابل 5 دولار مع إضافة تحديثات على الخدمة كما ذكرنا سابقاً، لكن تَستطيع تقديم الخدمات المرتبطة بالتدقيق اللغوي للأبحاث والملفات النصية أيضا والربح منها بالإضافة الي ترجمة المقالات للغات المغيرة.


2- الدعايات الإلكترونية

إذا كنت لديها موقعاً يزوره الآلاف كل شهرً فيمكنك إضافة خدمات أصدر الدعايات المغيرة في موقعك، كما تَستطيع بيع خدمات كتصميم دعايات البانر أو ترويجها أو ما يرتبط بالروابط المرجعية للمواقع.


3- خدمات SEO

إذا قد كانت لديك خبرة جيدة بتجميل حصائل المواقع والمدونات بمحركات البحث فيمكنك تقديم خدماتك المرتبطة بـSEO، وحتى ولو لم تكن لديك خبرة بمجال seo فيمكنك التدرب والتعلم فهي تقنيات سهلة تَستطيع تعلمها بفترة وجيزة وبتخصيص بعض الوقت تَستطيع بيع خدمات لتجميل عواقب الصفحات و المواقع بأثمان جيدة.


تصميم

4- تصميم شعارات/ صور/ مقطع مرئي/ عروض تقديمية / بطاقات الممارسات….

ليس كل أحد لديه موهبة التصميم والابتكار في الشعارات أو المقطع المرئي فإذا كنت لديها هذه الموهبة فلم لا تستثمرها بتقديم بعض الخدمات المتميزة والاحترافية للمشترين في خمسات.


5- خدمات التجارة الإلكترونية

تعتمد خدمات التجارة الإلكترونية على معرفتك وخبراتك بكل ما يرتبط من عمليات الشراء والبيع عبر الإنترنت، التداول مع الدكاكين الإلكترونية وكيفية تركيبها بالمواقع وضمان الحراسة والأمان بعمليات التحويلات المالية، وتسهيل وصول المنتجات المغيرة للمشتري، كل تلك المهارات إذا قد كانت لديك خبرة في واحدة على أقل ما فيها فيمكنك الربح منها مع خمسات.



6- خدمات صوتية

تعتمد الخدمات الصوتية على إجادة الإلقاء واللغة الجيدة وجودة الصوت، حيث تَستطيع تقديم خدمات التعليق على الأفلام الوثائقية، التفريغ الصوتي للملفات النصية، أو خدمات إلحاق الخواطر والشعر بجودة عالية، إذا كنت لديها صوتا عذبا فبالتأكيد ستجد من يترقب خدماتك.



7- برمجة: جافا و .Net و Php..

هل لديك المهارة الجيدة بالبرمجة بلغة الجافا وتقنياتها المغيرة مثل (servelts-swing-jsp-j2ee) أو ما يرتبط بها من تأسيس نُظم المعلومات أو برامج الأندرويد، هل تجيد التحديث باستعمال تقنيات .Net وASp و C# لم لا تقوم بعرض خدماتك بفعل البرامج والتطبيقات المغيرة باستعمال تلك المهارات.



8- أنظمة إدارة المحتوى

ذلك النوع من الخدمات يهتم بأنظمة ووردبريس، تمبلر، جوملا وبلوجر وما يشابها من أنظمة إدارة المحتوى للمواقع والمدونات، كل ما يرتبط بتطوير وتنقيح تأدية تلك الأنظمة فيمكنك تقديم الخدمات المرتبطة بها من تعريب القوالب وإنشاء المواقع باستعمال تلك الأنظمة.


9-الاستشارات التسويقية

التسويق من الساحات التي تفتقر الابتكار في الأساليب والطرق للوصول للأهداف المطلوبة، إذا كنت لديها الخبرة المناسبة بالتسويق فتقديم خدمات العون للزبائن مناسبة لك لتبدأ بها، كخدمة تقديم تدبير المبيعات والتسويق، أو اختيار المفردات المفتاحية بأساليب مغايرة، أو تنقيح ظهور موقعك بمحركات البحث.


10-استشارات قانونية

إذا قد كانت لديك الجدارة الجيدة لتقديم الإرشادات والاستشارات بخصوص بالقوانين المغيرة وصياغة العقود والأحكام الشرعية وما يرتبط باللجوء للدول أو حتى تقديم توضيحات المواد القانونية للطلبة.

للدخول الى موقع خمسات اضغط هنا 

انستغرام