17‏/12‏/2017

# فيديو تيوب

كيف تشهر قناتك علي اليوتيوب


اذا كنت تمتلك قناة علي اليوتيوب وتقوم بنشر فيديوهات ذو محتوي مميز ورائع ولاكن لا احد يشاهد فيديوهاتك وهذا ما يجعل  قناتك غير معروفه مهما كان المحتوي وهذا بسبب سوء خبرتك في تسويقك لقناتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف تشهر قناتك علي اليوتيوب


أول شئ: قم بإنشاء حساب خاص لك على اليوتيوب من أكثر أهمية الموضوعات هو اختيار الاسم الملائم للقناة، إذ يلزم أن يكون مرتبطا بما ستقدمه على تلك القناة.

ثانياً: قم بوضع فيديوهات بجودة ولو متوسطة, كونك هاويا وغير متخصص بالتصوير، من الطبيعي الا لديها آخر إنتاج من الكاميرات تستطيع في تلك الوضعية استعمال كاميرا الهاتف ، ولكن من الهام التقاط المشاهد بيد ثابتة، فلا شيء يزعج المشاهد بمقدار لقطات تظهر وكأنها لهزة أرضية.


ثالثا: ضع مقطع مرئي عبارة عن اجابة على مقطع مرئي لقناة أخرى مشهورة: تستطيع اختيار مقطع مرئي ذا شعبية وتقوم بتصوير مشاهد عبارة عن رد على ذلك المقطع المرئي. ذلك الشأن كفيل بجلب الكثير من المشاهدات والمشتركين إلي القناة.

رابعا : لا تهمل القناة: قم بتحميل أمور حديثة والشائعة كل يوم إن أمكن، والتزم بوقت معين أو يوم او اكثر معين من الأسبوع تقوم خلاله بوضع مقطع جديد , بالتالي ستخلق نوعا من العادة والروتين لدى المشتركين.


روج لقناتك عبر منصات التواصل الاجتماعي: اصبحت منصات التواصل الالكترونية من أكثر أهمية الوسائل الترويجية والإعلانية في شتى الميادين ولعل من أهمها الإشعار العلني والترويج عن قنوات اليوتيوب والمواقع والمدونات المغيرة ، وخصوصا موقع التواصل facebook الذي يعد من أكثر المواقع شهرة ، فعند إعلانك عن قناتك اليوتيوبية عبر فيس بوك ستتمكن من مبالغة احتمالية عدد المتفرجين والمعجبين بصفحتك وبذلك على شاشة قناة اليوتيوب المخصصة بك.

التداول الاعلاني بين القنوات : تستطيع تصرف هذا من خلال الاتصال بأصحاب القنوات الأخرى التي تتشابه بنفس فكرة قناتك أو الموضوع ويمكنك الاتفاق معهم للتبادل الإعلاني وهذا بإلحاق قناتهم إلى قناتك وقناتك إلى قناتهم ، وهذا بالكبس على قنوات أخرى other channels في القناة المخصصة بك وإضافة الوصلة المخصص بالقناة المقصودة ، وبدورهم يقومون بفعل ذات الشيء لقناتك ، وهذا للاستفادة من مشاهدين ومشتركي القناة الأخرى .

انستغرام