18‏/11‏/2017

# اخبار تقنية وانترنت

عاجل إزالة متصفح UC Browser صاحب 500 مليون تحميل من متجر بلاي


مع مطلع الشهر الجاري تخطى متصفّح  UC Browser  حد 500 مليون تحميل من على دكان قوقل بلاي، ويظهر أن ذلك الإنجاز نذير شؤم، حيث قامت قوقل بإزالة المتصفح اجماليًا من على دكان بلاي، نتيجة لـ وضع لا يتماشى مع سياسة الشركة.

من جانبه متصفح UC Browser هو من تحديث مجموعة عمل UCWeb والذي تمتلكه زمرة علي بابا العملاقة، ويُعد المتصفّح الأكثر استعمالًا في الهند، حيث وصل عدد مستخدميه حسب الأرقام الحكومية 60% مضاهاة 40% لصالح كروم، ولكن مع عاقبة المطاف فقد المتصفح بضع أراضيه لصالح كروم لتتموضع نسبة الإستعمال من 50 إلى 50% بين المتصفحين.

في التوجه نفسه أظهرت قوقل ذلك التصرف بقولها “أن المتصفح يطرح دعايات مضللة وخبيثة يتم استعمالها لشراء مستخدمين حديثين”، بالتالي يصبح هناك مبالغة في عمليات التثبيت وهي أولًا وأخيرًا مضللة حسب قوقل، وبالرجوع إلى الوراء ضئيلًا اوضحت بضع التقارير الطموح أن متصفح UC Browser يقوم بإرسال تفاصيل وبيانات المستخدم وبيانات المكان لملقم بعيد، ومع هذا أصدرت مؤسسة UCWeb إخطارًا تكفل فيه الشركة طموح وخصوصية المستخدمين وتقول بأن ليدها ممارسات قويّة لتشفير المعلومات خلال نقلها.

ختاميًا وفي تجديد للخبر، صرح أحد مستخدمي المتصفح أن برقية بريد وصلته تقول “بأن إزاحة التطبيق من المتجر سوف يكون لفترة 30 يوم”، وحاليًا لا يبقى أي بيانات بشأن الأفعال الأخرى التي يلزم إتخاذها لعودة التطبيق للمتجر.

انستغرام