اخر الاخبار
latest

728x90

header-ad

468x60

header-ad

اهمية وضع صورتك الحقيقية أمام العملاء؟(العمل الحر)

الصّورة الشَخصية المخصصّة لملفك التعريفي ، والتي يشاهدهَا العمِيلُ وخُصوصاً العميل الذي يتعامل معك لأوّل مرة تَبقى عالِقةً في ذهنِه.وهي أشبه بِمرآة تَعكسُ انضباع ايجابي ومريح لدي العميل ويضمئن لتعامل معك ومِن أكثر ألاشياء المهمة في الملف الشخصي اسم حقيقي وليس اسم مستعار وصورة حقيقيةبجانب اتمام خُطوات الملف الشخصي اعطي نبذة بسيطة عن عملك و اجعل وصفك لشخصيتك وما تقدم احترافي  !

الكَثير من المستقلّين يتجاهلون وضع صورة شخصية ويستخدم صورة وهمية من الانترنت سواء صورة كرتونية او شخصية وهمية  أو يقومونَ بتصميم شخصيّةٍ كارتُونيّة عنهم ، وذلك هو أكبَر خطيء نحن كمستقلين نتعامل في عالم افتراضي بعيد ولا تتعامل مع العميل وجه لوجه وبصورتك الشخصية و اسم حقيقي غير مستعار تترك انضباع لدى العميل انه يتعامل مع شخص موثوق به وحقيقي  .



 أهميةّ واضِع صُورَة حقيقيّة للباعة المستقلّين:
1. ثقَة العُمَلاء: يَثِق العُمَلاء بمَن يضَعُ صورتَه الحقيقيّة أكثَرَ من غَيرِه .
2. تعزيز الثقة بالنّفسِ: عادةً ما يصبح هؤلاءِ الأشخَاصُ، أكثَرَ ثِقةً بالنّفسِ من غَيرِهم.
3. تَواصُل متقارب بعيدا عن العالم الافتراضي : عندما يَرى العمِيلُ صورتَك ، سيشعُر أنّه قريبٌ منك وبالتّالي تَنتُج الثّقَة التي تحدّثنا عَنها سابِقاً.


صُورة المُستَقلّ العامِل في مَجال العَملِ الحرّ ، هِي بمثابَة العلامَة التجاريّة مثل شركَةٍ أو مؤسَّسة . وهناكَ معاير يجب الالتزام بها لصُورتكَ كمستَقلّ، وأهمّهَا:

• الوُضــوح: يَجِب ان تكون صورة المُستقلّ الجودَة، وعَدم استعمالِ العديدِ منَ المؤثّرات البصَريّةِ والإضاءَةِ الّتي تخفي وجهك وملامحك وتؤثر على جودة الصورة وعدم وضوحها .
• موضعُ التّصوِيــرِ: يلزمُ أن تحرِصَ علَى تصويرِ نفسِكَ في وضع لائق وطبيعي وكن مبتسم ومرتب.
• وضعيّة التّصويــرِ: يُلزَم المستقلّ باختِيار وضعية مناسبة للتصوير فإذَا كنتَ مثلاً مُطوّراً للويب، فيُستَحسن بكَ أن تُصوّر نفسكَ وأنتَ جالسٌ في امام الحاسُوب، ويفضل لبس بدلةً راقِية للتّصوير. ذلك مِن شَأنه إعطاؤكَ احتراماً وهَيبةً أكبر لدى عملائك .

• ابتسامَة خفِــيفة: يجِب ألّا يشعُر العَميل بأنّك جادّ بشكل كبيرً؛ لأنّ المُبالغَة في الجِدّية لا تصبح في صالِحكَ باستمرارً، و ببَعض الضِحْك والمُزاح الخفيفِ معَ العَميل، ستَكونُ بِمثابَة البودرة السّحرِيّة لجَعل علاقَتكم المهنيّة سهلة وتكوين صداقةدائِمَة، وحَاوِل أن تجعلَها خفيفَة واحرص على ان تكون جاد في اوقات تسليمك للخدمة ووقت الحديث عن تفاصيل الخدمة : الشيء ان زاد عن حده ، انقلب ضده!".
• الرّكـوز وَالهُـدوء: حَاوِل ألّا تظهر كطِفل صَغير في الصّورة، وأظهِر بعضاً مِنَ الهُدوء والفخامة والهيبة .

وهكَذا نكُون قد وصلنا للنهاية ، وأتمنى ان تكون سلسلة العمل الحر التي نطرحها ومستمرين فيها ان شاء اللع تنال اعجابكم و تكون مفيدة بما فيه الكفاية تابع موقعنا وصفحتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من فضلك واترك تعليق للمقال اذا تفضلت والى اللقاء ".
« السابق
التالي »