26‏/11‏/2017

# حصري # شروحات بلوجر

تصدر موقعك نتائج بحث جوجل

الكثير منا يريد ان تظهر الموضوعات الخاص به من ضمن نتائج البحث الاولى وتصدر نتائج بحث جوجل لزيادة ارباح جوجل ادسنس من زيادة الزيارات , وهذا يحدث اذا اتبعنا بعض الامور الهامه جدا قبل وبعد كتابه الموضوع الخاص بنا , 

خطوات هامة يجب الترتيب لها قبل كتابة المقال 

  1.  تحديد الموضوع الذى سوف نتكلم عنه 
  2. اختيار عنوان يناسب محتوى الموضوع ومختصر 
  3. اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة للمقال وتضمينها ضمن المقال 
  4. مقال متناسق وخالي من الاخطاء الاملائية 
  5.  اشهار المقال الذى نقوم بكتابته على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات
  6. احرص على ان تكون جميع الروابط او الصفحات الخارجية في المقال نوفلو


 تحديد الموضوع الذى سوف نتكلم عنه

يجب ان تفكر قليلا وتحدد بعض النقاط التي يتحدث عنها موقعك حتى تكون كامل المقالات في الموقع متناسقة مع بعضها وتهدف في المقام الاول الى توصيل خدمة معينة في مجال واحد , ان محركات البحث والزائر يفضلون المواقع المتخصصة في مجال معين نفرض ان موقعك تقني من غير المعقول ان تكتب مقال عن طريقة صنع كيكة الشكولاتة . من فضلك اكتب بعض النقاط والافكار التي تفيد موقعك ومترابطة لاستهداف زائر مهتم بمحتوى موقعك بالكامل وليس المقال فقط ,  مثلا اذا دخلت هذا المقال اذن انت لديك موقع او لديك فكرة مستقبلية لامتلاك موقع  وقد يلفت انتباهك اثناء قراءة هذا المقال  مقال اخر يتحدث عن شيء يفيد موقعك هنا فتدخل الى مقال تلو الاخر وتجلس اكبر فترة ممكنة في موقعنا لانك من البداية دخلت الى موقع يستهدف اهتمامك .


اختيار عنوان يناسب محتوى الموضوع ومختصر 

دائما انت كــ كاتب مقال يجب ان تضع نفسك مكان الزائر وفكر فيما يفكر الزائر مثلا ان كنت تكتب مقال عن تصدر نتائج البحث في جوجل وزيادة عدد زوار موقعك وتحسين سيو الموقع  , اذن لو افترضنا انني زائر وابحث في محركات البحث عن هذا المحتوى ماذا ســ اكتب  باختصار سوف اكتب كيفية تصدر موقعي نتائج بحث جوجل , اذن لا داعي لان يكون العنوان طويل دون فائدة اكتب العنوان باختصار ضمن هذه الافتراضية تصدر موقعك نتائج بحث جوجل  , وهنا ياتي دور المحتوى والذي يشرح هذا العنوان ويستهدف كل ما يخص العنوان .

اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة للمقال وتضمينها ضمن المقال

هناك اضافة جيدة جدا ومجانية والاهم انها تدعم اللغة العربية تلك الاضافة تمكنك من اختيار كلمات مفتاحية اكثر بحثا في جوجل او اي محرك بحث اخر تريده وكلمات مستهدفة بشكل جيد حسب الدولة واللغة  , الاضافة تعمل على متصفح  جوجل كروم يمكنك تحمليها بالضغط هنا  .
شرح مصور للإضافة شاهد الان 


مقال متناسق وخالي من الاخطاء الاملائية 


كلنا نخطئ ولاكن حاول قدر المستطاع في المقال الذي تقدمه ان يظهر بشكل جيد وان لا يحتوي على اخطاء املائية قدر المستطاع كما يمكنك ان كنت تستخدم منصة بلوجر وقبل نشر المقال اضغط على علامة  وسوف تأشر لك على الاخطاء الاملائية الموجودة في المقال وعند الضغط على الكلمة سوف تقترح عليك كلمات لاصلاح الخطئ 

صورة لاستخدام الاداة 

اشهارالمقال الذى نقوم بكتابته على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات

لاتحتاج تلك النقطة لشرح حاول الترويج لمقالك في المنتديات المهتمة بمحتوى موقعك مثل ترايدنت اكتب المقال مرة اخرى في المنتدى مع ذكر مصدر المقال وهو موقعك مع وضع رابط المقال الاصلي , كما يجب عليك مشاركة المقالات باستمرار على صفحاتك الاجتماعية مثل الفيسبوك و تويتر و جوجل بلس . 


احرص على ان تكون جميع الروابط او الصفحات الخارجية في المقال نوفلو

هذه الخطوة مهمة جدا جدا وباختصار ان عناكب البحث عن دخولها الى مقال موجود في موقعك تتبع الروابط الموجودة في المقال وان كان الرابط الخارجي المدرج في المقال دوفلو اي لم تضع عليه علامة النوفلو سوف تخرج عناكب البحث من موقعك الى الموقع الاخر وفي تلك الحالة تكون قد فقدت مكوث عناكب البحث في موقعك اكبر فترة ممكنة , لذلك احرص على ان تكون الروابط الخارجية الموجودة في المقال ماشر عليها بعلامة نوفلو. وان كنت تستخدم منصة بلوجر في الامر سهل عند ادراج رابط اشر امام تلك الخيارات كما هو موجود بالصورة 



كل ما سبق ذكره هو الذى يحسن صفحات المواقع لمحركات البحث حتى تظهر من اولى نتائج البحث وتزيد عدد الزيارات من اكثر من مصدر مثل جوجل وياهو وبينج مما يساعد بشكل كبير في تحسين ارباح موقعك من جوجل ادسنس .

 كيف تعمل محركات البحث باختصار :

تقوم محركات البحث بارسال العناكب وهى باختصار برمجيات صغيره وظيفتها التوجه للموقع , ومن ثم فحص جميع صفحاته وترشدها فى التنقل بين الصفحات عن طريق الروابط المجوده فى هذه الصفحات ,انها تقوم بالإنتقال من صفحه الى اخرى فى نفس الموقع  .

-ماهى اولويات الظهور فى البحث؟

تفضل محركات البحث الموضوعات التى تكون مكتوبه بشكل منثق وجيد ,وايضا الموضوعات التى يوجد بها اكبر عدد من الكلمات المفتاحيه لها صلة بالمقال و التى تقوم بجذب الزائر المهتم بمقالك للدخول اليه او عليها عمليات بحث كبيره وذكرنا في الاعلاه طريقة اختيار كلمات مفتاحية عليها نسبة بحث كبيرة ولها علاقة بمقالك  . يجب ان يكون القالب الخاص بك سريع ومتجاوب مع جميع الاجهزة مثل الهاتف والتابلت والحاسوب وان لايحتوي على اخطاء برمجية او نوافذ منبثقة مزعجة للزائر .

وكذلك بعد التعرف على اهم النقاط التى يجب مراعاتها قبل البدء فى كتابه الموضوع , يجب ايضا الاخذ فى الاعتبار اثناء كتابه الموضوع ان يحتوي المقال على مجموعه من الصور او حتى صوره واحده واحرص على اختيار صورة مناسبة  لان الصور ذات الحجم الكبير تؤثر على وقت تحميل الصفحة للزائر مما ياثر على ترتيب الصفحة في محركات البحث  .

=== مقالات قد تفيدك ايضاً ===

انستغرام