الجمعة


في العديد من الأوقات يكون لديك رصيد في حسابك البنكي ولكنك تفاجئ بأنه قد اختفى فجأه وليس هناك أي اموال او ان مخزون الاموال قد نقص فتظل في موجة من الذهول !! كيف وقع ذلك ! ولا يمكنك أن تجد شرح لتلك المفاجئة الغريبة سوى إنها صدفة او خطئ ما من البنك او قد تشك في من هو قريب منك . ولكن في تلك الوضعية من الممكن انه قد تم اختراقك من عن طريق هاتفك ان كنت سجلت بيانات البطاقة ومحتفظ بها على الهاتف كا تسجيل وسيلة الدفع في المواقع او التطبيقات او المتاجر الالكترونية لتجد نفسك معرض لسحب رصيدك بالكامل من البطاقة في يوم ما وهناك الكثير من الطرق الاخرة التي يستخدمها الهاكرز في اختراق حسابك البنكي ولن تتصور أن تلك الطرق هي من ترتيب الهاكرز وليست من خلال الصدفة كما كنت تعتقد وسنقوم الان بتوضيح طريقة يجريها الهاكرز لسرقة بطاقتك البنكية وعليك الانتباه لها جيدا حتي لا يتم سرقة اموالك الموجودة داخل بطاقة السحب البنكية .



الطريقة
 يتم إرسال رسالة إلي هاتفك ويخبرك فيها انه قد تم أجراء نشاط ما على حسابك المصرفي مثل سحب نقود أو تغير معلومات أو كلمة مرور . أي شئ أخر ويطلب منك أن تقوم بإرسال معلومات بطاقتك البنكية او ارسال صورة من البطاقة من الجهتين حتى تقوم بإلغاء ذلك النشاط ان كنت تشك في الامر أو عملية السحب هذه ولكن بمجرد إرسالك المعلومات سيقوم ذلك السارق باستخدمهم في سرقتك و أخذ جميع ما لديك في حسابك البنكي .

النصيحة. استخدم بطاقة مخصصة للشراء من الانترنت وبعيدة عن حسابك البنكي توفر معظم البنوك بطاقة الشراء من الانترنت يمكنك ايداع مبلغ يكفي لشراء سلعه معينة بها من الانترنت كما يمكنك شحنها بالمبلغ المطلوب قبل عملية الشراء او وضع مبلغ بسيط يكفي لعمليات الشراء المتوقعة الخاصة بك . توجد امثلة على تلك البطاقات بطاقة انترنت بنك مصر في مصر وبطاقة الانصاري للصرافة في الامارات البطاقة متعددت العملات يمكنك ايداع اكثر من عمله فيها وتستلمها في نفس وقت طلبها وباجرات بسيطة فقط ببطاقة الهوية او الاقامة .
0 تعليقات على " طريقة خلالها يتم سرقة رصيدك البنكي وعليك الحذر منها "

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)