اخر الاخبار
latest

728x90

header-ad

468x60

header-ad

6 أمور تجعل من العمل الحر أفضل تجربة قد تعيشها (العمل الحر)

تحدثنا في إحدى المقالات الفائتة عن إحدى مميزات الشغل الحر الفريلانس ألا وهي الحرية وفي تلك المقالة مجددا سنتمم معكم الجديد عن المميزات التي تجعل من العمل الحر افضل اعمال هذا العصر، وهو ما يلزم الشباب العربي الموهوب أن يلتحق بـ ذلك العالم في اقرب وقت ، إنه عالم مربح وجيد بامتياز.


في موضوعنا هذا اليوم ستجدون ستة أمور قد لا تخطر على بالكم ، لكنها تكفل لكم تجربة مميزة كمستقلين بالعمل الحر .




أولاً: تحديات حديثة يوميا :

يتميز الشغل الحر بكثرة التحديات وتنوعها، عكس الشغل التقليدي (المهنة)، لكنها تحديات تنمي من مهاراتك الشخصية ، وتضعك في مواقف تتعلم منها الكثير والعديد . فأنت من يجيب على الرسائل ويقوم بالبحث والاطلاع على الجديد في عملك والمحاولة مرة واخرى في ان تظهر عملك في احسن وضع وتنجز المشروع المطلوب منك. قد يكون الامر صعب للبعض في البداية لكنها مجرد مسألة وقت ليس الا .


ثانياً: التواصل المستمر :

العامل المستقل يعمل طوال الوقت رغم انه وقت غير محدد وباختيارك انت ولاكن يجب عليك المتابعة المستمرة يوميا واكثر من مرة حتى يتثنى لك الرد على رسائل الاستفسار عن خدماتك في اسرع وقت  وعقد عمليات تجارية جديدة يوميا ، وهذا هو المقصود بالتواصل المستمر مع عملائك الحالين والجدد يوميا  الاتصال بـ العملاء والإجابة على استفساراتهم هو اهم شيء في العمل الحر كما انه يضيف إلى عدد مبيعاتك و جعل تجربتك مع الشغل الحر تكبر شيئا فشيئا.


ثالثاً: حرية في العمل:

واحدة من أجمل مميزات الشغل الحر التي ستجعلك تعيش أجمل تجربة، فعكس المهنة التقليدية تستطيع الشغل في أي وقت شئت، كما تَستطيع اختيار الموضع الذي تود العمل  فيه ومن اي مكان تستطيع متابعة عملك سواء المنزل أو المقهى أو حتى خلال استجمامك في الشاطئ .


رابعاً: أنت من مدير نفسك:

قول عبارة "لا" لن يكون بشئ السهل الا في العمل الحر تقبل العمل الذي يناسب او ترفضه او تتوقف عنه متى اردت عكس العمل التقليدي قد لا تستطيع فعل ذلك لان بتاكيد هناك مدير او صاحب عمل يمنعك من تلك الحرية ، لكنك أنت كمستقل تستطيع فعل ذلك مع أحد العملاء ان كان العرض غير مناسب لك مثلا. باختصار أنت من يحدد متى تقول "نعم" أو "لا".


خامساً: الشغل مع العديد من الاشخاص والمؤسسات:

من المميزات التي تجعل من الشغل الحر تجربة مميزة هو العمل مع مجموعة  كبيرة من المؤسسات والأشخاص ، ففي يوم واحد قد تعقد الكثير من العمليات التجارية، الشيء الذي سيساهم لا محالة في تعديل مهاراتك من ناحية ، ومن ناحية أخرى سيساهم هذا في ضمان دخل شهري متواصل.


سادساً: تسخير واستغلال مهاراتك أحسن تسخير:

كثيرون منا يولدون بمهارات ومواهب عالية،وهناك مقولة تقول ان بداخل كل منا موهبة دفينة ، فمنا من يستنبطها ومنا من يبقي عليها سجينة داخله . والأهم أن الجميع مبدعين في شئ ما ولا يعلمون كيف يستغلون تلك المهارات والقدرات في شيء سيرجع عليهم بالنفع ، خصوصا عن الشباب العربي اتحدث الذي تتكبد البطالة الكثير منهم  ،  الشاب العربي شاب ذكي بالفطرة وموهوب في امور كثيرة فكثيرون منهم يجيدون التصميم، الكتابة، الترجمة، البرمجة وغيرها من المهارات ويمكنهم من هذه اللحظة تسخير مهاراتهم في شئ نافع لهم .


 تذكير، الغاية من الشغل الحر ليس فقط الربح المادي وانما تعديل وتنمية مهاراتك الشخصية في موهبتك او في تعاملك مع اشخاص اخرين على مستوى العمل و تكوين خبرة عملية جيدة، وعيش تجربة تخلد في ذاكرتك إلى الأبد .


مقالات قد تفيدك للبدء في العمل الحر عبر الانترنت تفضل الى هذا القسم 

« السابق
التالي »