21‏/11‏/2017

# الربح من الانترنت و البطاقات

5 خطوات ذهبية تمهد لك طريق النجاح في العمل الحر (العمل الحر)

بحسب دراسة أجرتها مجموعة من الباعة المحترفين المستقلين "Freelancers Union" بالاشتراك مع منصتي إيلانس وأوديسك، والتي تم أصدرها في مجلة هارفارد بيزنس ريفيو "Harvard Business Review"، فإن الباعة (المستقلين) يشكلون حتى هذه اللحظة 34 في المئة من القوى العاملة التي تعمل في أميركا، بالرغم من اعتبار ذلك العمل هو اخر اختيار للشباب في حين لم يجدوا عمل ثابت ، وتنتشر مستويات البطالة في مختلف دول العالم و نتيجة لـ لذلك انتشرت في الفترة الاخيرة مواقع العمل الحر عبر الانترنت وتشجيع الشباب على استغلال مهارات وخدمة اشخاص اخىين عن بعد نظير اجر متفق عليه ومن هنا انتشر حتى في وطننا العربي نفس الفكرة والتي فتحت مجال كبير للباعة والمشترين في نفس الوقت ومثال على ذاك موقع خمسات ومستقل . فالعمل الحر خير بديل للوظيفة ان كنت جاد وخبير فيما تقدم حتى وان كانت خدمات بسيطة مثل كتابة مقالات تصميم شعار برمجة تطبيق انشاء مدونات وتصميم مواقع تعليق صوتي تعديل ومونتاج فيديوهات اي خدمة تخطر على بالك انت متقن فيها حتى وان كانت الاجابة على اسئلة في شيء ما انت تعلمه تلك المواقع والمنصات  توفر فرص شغل كثيرة، كما أنها تدعو الشبان الموهوب إلى تسخير مواهبهم وجزء بسيط من اوقاتهم حتى ان كانه طلبة في تحقيف دخل مادي ووضمان أجرة شهرية تساعدهم في إدخار أساسيات العيش دون الحاجة الى دوام روتيني خارج البيت والمزيد من الوقت المهدر .

في موضوعنا هذا اليوم سوف نرشدكم إلى سبيل النجاح في هذا المجال ، 5 خطوات ذهبية قد تساهم في نجاحكم كمستقلين.




1. تميز بمجموعة مرتبطة ببعضها في الخدمات :
أتذكر أول يوم نصحني فيه أحد الأصدقاء بالعمل الحر، ونصحني بأن أخصص كل خدماتي في ساحة واحدة ، وحاول ان يقنعني أن هذا سيوحي للمشتري أنني احترافي في ذاك الميدان أو أنه تخصصي.. قد ينجح هذا للبعض، وقد نجحت مع البعض لاكن قد كان امامه فرصه للنجاح اكثر مثال انت كمشترب دخلت متجر لشراء هاتف ثم عرض عليك البائع شراء حافظة شاشةمناسبة للهاتف ثم عرض عليك شيء اخر مناسب للهاتف بالتاكيد فرصة ان تشتري تلك الاشياء من هذا البائع دون غيره كبيرة فهو غير مضر الى الذهاب الى بائع اخر لشراء تلك الكمليات وهذا ما اقصده بظبط اجعل خدماتك متشابكة ويحتاج كل منها الى الاخر  واعتقد تمام اليقين ان هذه الطريقة الافضل في البيع   تصبح تلك الطريقة نجحت معي انا شخصيا .

2. كن بشوشا مع الزبائن:
حسنا، قد تستغربون، وكيف تستطيع فعل ذلك عبر رسائل نصية ؟ نعلم جميعنا أن في عالم العمل الحر عبر الانترنت كل شيء يتم في عالم افتراضي، أي أن التاجر والعميل ليسا على تواصل مباشر وجها لوجه عكس الشغل التقليدي، تَستطيع توضيح مدى بشاشتك وحبك للعمل، فلا تنسى قول "مرحبا" أو "السلام عليكم" في البداية ، وإن وصلتك إحدى الطلبات أخبر المشتري أنك سعيد بالتعامل معه وأنك لن تخيب أمله في تلبية طلبه على أكمل وجه.وانك ستكون سعيد جدا اذا استقبلت منه ايه اسئلة او توضيح عن الخدمة التي تقدمها .

3. استمر مع عملائك:
قد يظن البعض أن عقب تلبية طلب الزبون، وبعد تسليم الخدمة هنا ينتهي التواصل بين الطرفين، بل في الحقيقة لا تترد في تكوين صلات صداقة مع عملائك، ومن حين لاخر ارسل الى عملائك تحيا كا تهنئة بالاعياد والمناسبات وغير ذلك واخبرهم انك فخور بالتعامل السابق معهم وانهم من العملاء والاصدقاء المميزين لذا انت على تواصل الان معه للتهنئة ، وقد يودون معاودة الشراء من عندك او تقديم النصيحة لاصدقائهم بالتعامل معك .

4. كن ذو شعبية:
باختصار التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات لخدماتك مهم جدا وتعتبر أمثل الطرق لتكوين شعبية والاستحواز على عدد كبير من المشترين المهيأ لطلب خدماتك. كل ما عليك فعله هو تأسيس صفحة على "facebook" مثلا وبعد أن تضيف الخدمات إليها والمنشورات قم بعمل اعلان ممول لها لتصل إلى أضخم شريحة ممكنة.

5. اجعل خدماتك متقدمةومتطورة :
باستمرار أعيد وأكرر تلك المقولة " متى ما قد كانت خدماتك متطورة ومتقدمة عن خدمات الباعة الآخرين،  متى ما قد كانت أرباحك أكثر"، لو كنت مصمما مثلا، فحاول أن تطور من مهاراتك في التصميم ليصبح بإمكانك تقديم خدمات متطورة أكثر، وهكذا تصبح لديك فرص أضخم لبيع خدماتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام