22‏/10‏/2017

# اخبار تقنية وانترنت

آبل تواجه دعوى قضائية من شركة يابانية لسرقتها اسم Animoji


أقامت مؤسسة يابانية دعوى قضائية على مؤسسة آبل يوم الأربعاء السابق في الحكمة الاتحادية بمدينة سان فرانسيسكو، مدعى عليها إياها بأن تنتهك على باتجاه متعمد حقوق ملكية العلامة التجارية لكلمة “أنيموجي” Animoji المدونة باسهما حتى في أمريكا.

وقد كانت عملاق التقنية الأمريكية قد أطلقت اسم “أنيموجي” على أشهر فوائد هاتفها الفطن المرتقب في أماكن البيع والشراء آيفون 10، والتي تسمح، اعتمادًا على كاميرا الهاتف الأمامية وتقنية التعرف على الوجه، بتأسيس نمازج تعبيرية متحركة تحاكي فوريًا تعبيرات وجه المستخدم.

ووصف فيل شيلر، القائد التنفيذي للتسويق في مؤسسة آبل، أفضلية “أنيموجي” أثناء وقع الإشعار العلني عن آيفون 10 يوم 12 أيلول/شهر سبتمبر الماضى، بأنها “تجربة رائعة” للتواصل مع الأسرة والأصدقاء.

بل ذلك الاسم مسجل سالفًا في الولايات المتحدة الامريكية لصالح مؤسسة “إمونستر” Emonster اليابانية التي أطلقت في سنة 2014 تنفيذًا للتراسل عبر الصور المتحركة يحمل ذات الاسم، بحسبًا للدعوى القضائية المرفوعة على آبل، والتي إحتوت أيضًا أن آبل كان تعرف تمامًا بالتطبيق لأنه متاح على محل التطبيقات التابع لها.

وقالت مؤسسة إمونستر في دعوته القضائية إن “آبل قد قررت الاستيلاء على الاسم والاحتجاج علنيا للعالم بأن ‘أنيموجي’ من ابتكار آبل”. وأفادت الشركة أنها تحاول للاستحواز على تعويضات مالية غير محددة، وأمر محكمة يمنع مؤسسة آبل من استعمال ذلك المصطلح ما دام قد كانت الدعوى عالقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام