16‏/9‏/2017

# اخبار تقنية وانترنت

اختراق الاجهزة من خلال البلوتوث


اكتشف الباحثون المختصون بمجال السلامة والامن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكية من خلال البلوتوث حيث يمكن اختراق ملايين الاجهزة والهواتف التي تحتوي علي البلوتوث الذي يتيح امكانية الارتباط بين الاجهزة المختلفة من خلال الهواء اعتمادا علي المدي القصير بينهم .

حيث من خلال الثغرات الموجودة في البلوتوث يمكن الحصول علي كلمات السر والصور والملفات وسرقتهم بكل بساطة وهذا بالطبع يضع الشركات الكبري والعملاقة في مجال التقنية والهواتف الذكية في مأذق.

حيث قام هؤلاء الباحثون باختراق  كل من هواتف ابل وسامسونج وكذلك الساعات الذكية مما يدل علي عدم وجود اي حماية في هواتف هذه الشركات العملاقة ويسمي هذا النوع من الاختراق باسم blueborne والذي يكون من خلال الهواء علي عكس الاختراقات الاخري التي تتم عن طريق الانترنت والمتصفحات او تحميل البرامج الضارة .

كما ان هذا النوع من الاختراق يعد الاعنف من بين انواع الاختراق المختلفة حيث ان جميع انواع الاختراق المختلفة تكون عن طريق المستخدم بتحميله لاشياء ضارة او تصفح مواقع او روابط مشبوهة اما هذا النوع الذي يدعي بال blueborne فلا دخل للمستخدم به حيث عن طريق هذا النوع يمكن اختراق اي جهاز به خاصية البلوتوث في 10 ثواني فقط

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام