كثير من المستخدمين قد يحتاج الي تسجيل مكالمة ما مهمة بغرض الرجوع لها مرة اخري سواء كانت مكالمة صوتية او فيديو وذلك عبر التطبيقات المختلفة الموجودة علي متجر جوجل بلاي ولكن ماذا ان كنت تريد تسجيل مكالمة صوتية او مرئية عبر تطبيق واتس اب او ماسنجر؟! هذا ماسأتناوله في موضوع اليوم ان شاء الله لذا ان كنت مهتما بالموضوع فتابع الشرح الي النهاية...



في البداية لا يوجد اي تطبيقات للقيام بتسجيل المكالمات الصوتية والمرئية من تطبيق واتس اب او ماسنجر ولكننا سنستعين بتطبيقات تسجيل شاشة الهاتف حيث انها تقوم بتسجيل اي شيء يحدث علي شاشة الهاتف سواء مكالمة صوتية او مكالمة فيديو ويمكنك فعل ذلك بمجرد بدأ المكالمة لذا في السطور التالية سوف اسرد لك بعض هذه التطبيقات.



1- تطبيق AZ Screen Recorder:


يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الرائعة في هذا المجال حيث يتيح لك هذا التطبيق امكانية تسجيل المكالمات الصوتية والمرئية من تطبيقات التراسل الفوري مثل واتس اب وماسنجر فهو يقوم بتسجيل شاشة الهاتف بالصوت والصورة وباعلي جودة ممكنة لذا فهو اروع برنامج يمكن استخدامه في هذا المجال كما انه مجاني وسهل الاستخدام فكل ماعليك هو تحميله و تشغيلة وتقوم بالتسجيل عادي جدا مثل اي برنامج اخر.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا




2- تطبيق Game Screen Recorder:


هذا التطبيق من التطبيقات الممتازة والرائعة ايضا في  تسجيل المكالمات الصوتية والمرئية من تطبيقات التراسل الفوري مثل واتس اب وماسنجر حيث انه تم تصميمة من اجل تصوير الالعاب ولكن يمكن الاعتماد عليه في تسجيل المكالمات حيث انه يتيح للمستخدم امكانية تسجيل الصوت الداخلي وايضا الخارجي في نفس الوقت وطريقة استخدامه سهلة كل ماعليك هو فتحه وبعد ذلك قم باضافة جميع التطبيقات التي تريد تسجيل الفيديو والصوت لها وبعد الانتهاء من المكالمة سيتم حفظ التسجيا بشكل تلقائي.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا




3- عن طريق التطبيق الافتراضي:


هناك بعض الهواتف مثل هواتف شركة هواوي التي تقدم تطبيق افتراضي مدمج بداخل الهاتف يقوم بتسجيل شاشة الهاتف وهو مصمم خصيصا لهاتفك لذا ستحصل علي افضل النتائج دون استخدام اي تطبيق اخرفهو يتيح لك تسجيل اعلي دقة للشاشة الخاصة بهاتفك ولن يكلفك اي شيء كما انه موثق من قبل الشركة المصنعة للهاتف.



اتمني ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم 
لكم مني التحية
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: شروحات برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر | Mo5talf 2017 © تصميم كن مدون