8‏/9‏/2017

# الحاسوب

انواع فيروسات الكمبيوتر المختلفة وتأثيرها علي الكمبيوتر


بالطبع معظم اجهزة مستخدمي الكمبيوتران لم يكن جميعها قد تمت اصابتها بالفيروسات حيث يبدأون بالبحث عن حل لها ومن المعروف ان فيروسات الكمبيوتر متشابهة مع الفيروسات التي تصيب الانسان لان الفيروسات التي تصيب الانسان تجعله غير قادر علي اداء الاعمال وبالمثل عند اصابة الكمبيوتر باحد انواع الفيروسات تجعله غير قادر علي اداء المهام والاوامر المختلفة لذلك في هذا الموضوع ان شاء الله سوف اقوم بتوضيح انواع هذه الفيروسات وتأثيرها علي الكمبيوتر لذا ان كنت مهتما فتابع الشرح الي النهاية...



* تعريف الفيروس:

هو عبارة عن ادة صغيرة الحجم وبرمجيات خبيثة قادرة علي التضاعف ونسخ نفسها في اماكن عديدة وهي مخصصة لتقليل كفاءة الحاسوب وايضا هناك بعض الفيروسات المخصصة للتجسس علي المستخدمين ويمكن للفيروس اتلاف بيانات الويندوز ويجعلها تعمل بشكل غير صحيح وبعض الفيروسات يمكن التخلص منها عن طريق عمل format للويندوز وبعضها لايمكن التخلص منه.

انواع الفيروسات وتأثيرها علي الكمبيوتر:

1- Macro Viruses:

هذا النوع من الفيروسات متخصص في اصابة الملفات صغيرة الحجم والتي يتم انشائها عن طريق بعض البرامج مثل برنامج ال word وبرنامج office ويعمل علي اتلاف هذه الملفات .


2- Memory Resident Viruses:


هذا النوع من الفيروسات من اخطر انواع الفيروسات التي تصيب الرامات وتعمل علي تجمد وبطيء الحاسوب الخاص بك كما انها سريعة الانتشار في جميع انواع الملفات وتعمل مع بدأ تشغيل الكمبيوتر.


3- Worm Viruses:

هذا النوع من الفيروسات الذي يدعي بالديدان وهو من الفيروسات التي تدمج نفسها بشكل تلقائي مع اي مجلد موجود علي الحاسوب ويسبب تلف هذه المجلدات ببطيء وعند نقل هذا المجلد من كمبيوتر الي جهاز كمبيوتر اخر يمكنه الانتقال مع المجلد واصابة الكمبيوتر الاخر بالاضافة الي قدرته علي حذف برامج ال anti viruses ويمنع تثبيتها مجددا.


4- Overwrite Virus:


هذا النوع من الفيروسات هو نوع خبيث قذر يدمر الملفات الهامة علي الحاسوب كما انه يؤدي الي اتلاف اي مجلد وجعله فارغ تماما من اي بيانات مع عدم استرجاعها مرة اخري. 


5- Trojans:


نوع خطير من الفيروسات الذي ينتقل عبر الانترنت من تصفح المواقع وغيره ويمكنه التحكم بشكل كامل في الحاسوب الشخصي ويمكن انتقاله عن طريق تحميل البرامج من المواقع المشبوهة.




والي هنا يكون انتهي شرح اليوم واتمني ان  ينال الموضوع اعجابكم 
لكم مني التحية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام