الأربعاء

كثير من مستخدمي الاندرويد يلاحظون بعد فترة من استعمال الهاتف ظهور مشكلة عدم  فتح الكاميرا في الأندرويد وانبثاق رسالة Camera has Stopped Working ويجدون حيرة في حل هذه المشكلة وهي مشكلة خطيرة يجب الانتباه لها حيث قد تتسبب في ترك المستخدم للهاتف وفي هذا الموضوع ان شاء الله سأقدم بعض الطرق التي تساعد علي حل هذه المشكلة لذا ان كنت مهتما بالموضوع تابع الشرح الي النهاية...




1- اعادة تشغيل الكاميرا: 


هذه اولي الخطوات التي يجب عليك اتباعها حين تواجه مشكلة في عدم فتح الكاميرا وقد تكون هذه الطريقة انسب حل لهذه المشكلة فقط اذهب الي اعدادات الهاتف ثم اختر apps وبعد ذلك اتجه الي تطبيق الكامير واختار force stop لتجبر الكاميرا علي القفل كما هو موضح في الصورة بالاعلي وبعد ذلك قم بتشغيل الكاميرا مرة اخري .



2- حذف ملف الكاش الخاص بالكاميرا:


اي تطبيق مثبت علي الهاتف الاندرويد يكون له ملف يسمي cache الذي يحتوي علي جميع بيانات التطبيق ليسهل الوصول لها بسهولة في اي وقت وكذلك تطبيق الكاميرا يحتوي علي ملف كاش وفي بعض الاحيان بسبب تراكم كمية البيانات في مجلد الكاش يؤدي الي حدوث عطل في الكاميرا لذلك عليك القيام بحذف الكاش الخاص بالكاميرا من خلال الاتجاة الي اعدادت الهاتف ثم اختار apps وبعد ذلك اختار امر clear cache وقم بتشغيل الكاميرا مرة اخري.



3- استخدم تطبيق كاميرا اخر:


قد يكون السبب في فشل فتح الكاميرا وتوقفها عن العمل هو وجود عيب في الكاميرا الافتراضية التي تاتي مع الهاتف لذلك قم باستخدام تطبيق بديل لها من خلال متجر جوجل بلاي الذي يحتوي علي المئات من تطبيقات الكاميرا وان شاء الله تنجح معك الطريقة.


4- ثحديث نظام الاندرويد : 


من احد الاسباب التي قد تتسبب في تلف الكاميرا وجعلها تتوقف عن العمل هو قدم نظام الاندرويد المستخدم في الهاتف الذكي حيث ان تحديث الاندرويد يضمن تغيير السوفت وير الموجود في الهاتف وبذلك ان كان هناك عطل في الكاميرا سوف يتم تحديثة واصلاحه ايضا لتلاحظ اختفاء المشكلة نهائيا .





اتمني ان اكون افدتكم ولو بجزء بسيط
لكم مني التحية 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: شروحات برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر | Mo5talf 2017 © تصميم كن مدون