2‏/9‏/2017

# الحاسوب

كيفية إستكمال التحميل من الانترنت رغم إيقاف تشغيل الكمبيوتر لويندوز8 و 8.1 و10



الكثير من المستخدمين يقومون يوميا بتحميل العديد من الملفات والالعاب الضخمة الخ.... وفي حالة ان كان الملف المحمل كبير فان ذلك سوف يستغرق وقت طويل بالاضافة الي الجهد الذي سوف يبذله الكمبيوتر لانه سوف يظل يعمل طوال فترة التحميل التي قد تكون 3 ايام او اكثر ولكن هناك ميزة او خاصية جميلة موجودة في الويندوز يجهلها معظم المستخدمين وهي خاصية hibernate ووظيفة هذه الخاصية هي اغلاق الكمبيوتر مع استكمال تحميل الملفات من الانترنت اثناء ايقاف تشغيل الكمبيوتر وهذا ما سوف نتحدث عنه في موضوع اليوم لذا انتبه للشرح جيدا. 



من المعروف ان خاصية hibernate تستهلك مساحة كبيرة من القرص الصلب اعتمادا علي حجم الرامات الموجودة لديك ومع ذلك فهي خاصية مهمة جدا جدا للمحافظة علي طاقة الحاسوب الخاص بك فهي تعتبر من ضمن خيارات الطاقة في الويندوز مثل وضع sleep  ولكنها غير مفعلة تحتاج الي تفعيل ولكن وضع sleep يجعل البرامج تعمل وايضا الحاسوب يعمل معها وينتظر منك كبسة زر لكي يفتح.
اما بالنسبة لخاصية hibernate فهي تقوم بايقاف تشغيل الكمبيوتر ولكن يظل الهارد هو المكون الوحيد من مكونات الكمبيوتر الذي يعمل من اجل تخزين البيانات في حالة تحميل الملفات وهي بذلك تساهم في حفظ طاقة الحاسوب خاصة ان كان لاب توب فهي بذلك توفر البطارية.

وفي هذا الموضوع ان شاء الله سوف نستكمل موضوع الامس كما وعدناكم ولكن سيكون الشرح علي كل من نسخة ويندوز8 و 8.1 و10. 

طريقة تفعيل خاصية hibernate في ويندوز8 و 8.1 و 10:
قم بالتوجه الي control panel ثم قم بالضغط علي خيار power options ثم نختار  "Choose what the power buttons do" ثم تظهر لك نافذه قم باختيار امر Change Settings that are currently unavailable لتتمكن بعد ذلك من تحديد خيار hibernate وبعد ذلك اضغط علي ok لحفظ التغييرات كما هو موضح  في الصورة التالية. 


وبذلك تكون قد فعلت خاصية hibernate وستجدها في خيارات اغلاق الحاسوب لتتمكن من توفير طاقة البطارية في اللاب توب عند تحميل احد الملفات الضخمة وبذلك يمكن اغلاق الحاسوب لتستكمل بعد ذلك استكمال التحميل عند فتحه مباشرة.




والي هنا يكون انتهي موضوع اليوم 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام