يرغب بعض مستخدمي الكمبيوتر باغلاقه عند عدم الحاجة اليه للحفاظ علي خصوصيتهم ولكنهم يريدون استكمال المهام المختلفة علي الحاسوب مثل استكمال التحميل من الانترنت اثناء غلق الحاسوب وما الي ذلك .
حيث  ان قام احد المستخدمين بترك حاسوبه الشخصي يعمل فهذا من الممكن ان يعرضه لخطر انتهاك الخصوصية وسرقة البيانات
لذا في هذا الموضوع ان شاء الله سوف اقوم بشرح أفضل 4 طرق لقفل الشاشة و سطح المكتب عندما لاتكون متواجدا امام الحاسوب.


1- عن طريق اختصار في الكيبورد:

تعتبر هذه الطريقة من اسهل وافضل الطرق المستخدمة في قفل الشاشة و سطح المكتب والتي تمكن المستخدم من قفل شاشة الحاسوب مع استكمال المهام المختلفة علي الكمبيوتر عندما لايكون متواجد امام الكمبيوتر مثل تحميل الملفات من الانترنت وغيرهم من المهام .
وهذا الاختصار عبارة عن الضغط علي زر الويندوز+ حرف l كما هو موضح في الصورة بالاعلي وعند الحاجة الي فتح سطح المكتب مرة اخري يمكنك فقط كتابة كلمة السر التي قمت باعدادها للويندوز سابقا وبذلك تكون قد منعت المتسولين من اقتحام خصوصيتك. 



2- عن طريق المؤقت:

هذه الطريقة مماثلة لوضع النوم الذي يتواجد في التلفزيون او الريسيفر اذ يمكنك تحديد مدة زمنية مثلا 20 دقيقة وبعد انتهاء ال20 دقيقة يقوم الكمبيوتر بالاغلاق تلقائيا وهذا بالطبع سوف يحافظ علي خصوصيتك بشكل كبير خاصة اثناء عدم تواجدك امام الكمبيوتر
وان اردت تشغيل الكمبيوتر مرة اخري قم بكتابة كلمة السر. 
ويمكنك القيام بهذه الطريقة عن طريق الضغط علي زر الفأرة الايمن علي سطح المكتب وقم باختيار personalize ثم  lock screen ثم screen saver setting ثم تقوم بتحديد المدة الزمنية التي تريد اغلاق الكمبيوتر عندها كما هو موضح في الصورة بالاعلي.



3- عن طريق برنامج Blue Lock:


هذا البرنامج يعمل بالبلوتوث لذا قبل تنزيله تأكد من وجود ميزة البلوتوث في الحاسوب الخاص بك وهذا البرنامج يقوم باغلاق سطح المكتب عن طريق البلوتوث وهو برنامج محمول لايحتاج الي تثبيت . 

يمكنك تحميل البرنامج من هنا


4- عن طريق الفلاشة:

يمكنك بكل بساطة التحكم في اغلاق سطح مكتب الحاسوب الخاص بك عن طريق الفلاشة وبذلك تستطيع حماية خصوصيتك 
ويمكنك القيام بهذا الامر عن طريق تحميل برنامج Predator هذا البرنامج بسيط للغاية كل ماعليك فعلة بعد فتحه هو تحديد الفلاشة من داخل البرنامج ثم تقوم بوضع كلمة مرور عليها وبمجرد ازلة الفلاشة لن يتمكن اي شخص من فتح الكمبيوتر الا من خلال هذه الفلاشة مع الرقم السري الذي قمت باعداده.



اتمني ان اكون قد قدمت شرح مفيد ووافي
لكم مني التحية 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: شروحات برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر | Mo5talf 2017 © تصميم كن مدون