مشكلة (لا يمكن الوصول إلى موقع الويب) من اكثر المشاكل شيوعا سواء علي الكمبيوتر او الهواتف الذكية حيث بالرغم من ان اتصال الانترنت موجود تظهر هذه الرسالة المزعجة وخصوصا علي متصفح جوجل كروم وانا شخصيا واجهت هذه المشكلة اكثر من مرة لذلك سأحاول جاهدا في هذه المقالة توضيح اكثر الحلول الفعالة للتغلب علي هذه المشكلة ولكن لهواتف الاندرويد وقد يكون السبب في تلك المشكلة هو بيانات التصفح اومشكلة في الواي فاي او مشكلة في خاصية توفير البيانات لذا ان كنت مهتما بالموضوع تابع الشرح للنهاية..




1- حذف بيانات التصفح :


قم بحذف بيانات التصفح من متصفح جوجل كروم وهذه العملية تشبه الي حد كبير باعادة تثبيت المتصفح وسوف يتم حذف سجل التصفح وكلمات السر والاشارات المرجعية وغيرها 
يمكنك القيم بحذف بيانات التصفح عن طريق التوجه الي الاعدادات ثم مدير التطبيقات وتبحث عن متصفح جوجل كروم ومن ثم قم بالنقر عليه واختار خيار ادارة التخزين وبعدها اختار مسح جميع البيانات كما هو موضح في الصورة بالاعلي وانتظر حتي انتهاء عملية المسح وبعد ذلك توجه الي المتصفح مرة اخري وقم باعادة تشغيله مرة اخري وان كانت المشكلة بسبب ذلك ستلاحظ اختفاء المشكلة باذن الله.



2- تعطيل توفير البيانات(data saver):


من احد اهم الاسباب التي تسبب ظهور مشكلة عدم الوصول الي مواقع الويب هي خاصية توفير البيانات والتي عادة يشكو منها المستخدمين الذين يستخدمون متصفح جوجل كروم ويمكنك تعطيل هذه الخاصية عن طريق التوجه الي الاعدادات (settings) ثم انتقل الي خيار data saver او توفير البيانات وقم بتحويلها من وضع on الي off كما هو موضح في الصورة بالاعلي وقم باعادة تشغيل المتصفح مرة اخري وحاول الدخول الي الموقع المراد. 



3 - اعادة الاتصال بالواي فاي:


من الممكن ان يكو نسبب هذه المشكلة هو عدم الاتصال بشكل جيد بالواي فاي او ان الاتصال معلق لذلك قم بأي من الحلين التاليين 
  1. قم بعمل restart للراوتر الخاص بك وانتظر حتي يظهرمره اخري وجرب الدخول الي اي موقع ويب من جوجل كروم .
  2. او قم بالاتجاه نحو شبكة الواي فاي علي الهاتف وانقر عليها لمدة طويلة وبعد ذلك قم بحذف شبكة الواي فاي من جهازك او عمل نسيان للشبكة وقم باعادة ادخال كلمة السر مرة اخري وسوف تحل المشكلة ان شاء الله




اتمني ان اكون افدتكم ولو بجزء بسيط 
لكم مني التحية 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: شروحات برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر | Mo5talf 2017 © تصميم كن مدون