28‏/8‏/2017

# الحاسوب

طريقة حماية ملفات pdf من النسخ او الطبع


ان كنت من صانعي ملفات pdf  فاكيد انت بحاجة الي حماية ملفك من النسخ او الطباعة حتي لاتهدر تعبك وتلزم القاري فقط بقراءة الملف دون التعديل عليه او القيام بنسخه او طباعته وعمل نسخة طبق الاصل حتي لا يحول مجهودك وتعبك في النهايه اليه لذا في موضوع اليوم ان شاء الله سوف اقوم بشرح طريقة حماية ملفات pdf من النسخ او الطبع فتابع الشرح الي النهاية.....


في البداية يجب ان يكون لديك برنامج Adobe Acrobat الذي يقوم بانشاء وتحرير ملفات pdf .
قم بفتح برنامج Adobe Acrobat والتوجه الي خيار tools ومنها نختار protect بعد ذلك نقوم بالضغط علي كلمة open ثم select file لتظهر لك نافذة وتقوم باختيار ملف pdf الذي تريد حمايته من اي تلاعب به مثل الطباعة او النسخ وتقوم بالضغط علي open ليتم فتح ملف ال pdf علي واجهة البرنامج. 
بعد ذلك اضغط علي خيار more options الموجود في شريط البرنامج ونختار منه خيار security properties واليك الخطوات السابقة في الصورة التالية. 


بعد الضغط علي خيار security properties سوف تظهر لك نافذة جديدة نختار منها security method لتظهر عدة خيارات نختار منها password security وبعد ذلك اضغط علي change setting .


لتظهر لك نافذة اخري نقوم بوضع علامة صح امام خيار Restrict editing and printing اي للحماية ضد الطبع والتحرير ثم نزيل علامة صح من امام خيار Enable copying of text وتقوم بعد ذلك بكتابة كلمة السر التي تريد ان تحمي بها الملف ثم تضغط علي ok .


وتظهر لك نافذة اخري تطالبك بتاكيد كتابة كلمة السر واضغط علي ok ثم اضغط علي save  الموجودة في واجهة البرنامج.



والان تكون قد قمت بحماية ملفك من اي تلاعب به حيث عند قيام القاريء بمحاولة النسخ سيطلب منه كلمة السر وكذلك ان قام بطباعته سيطلب منه كلمة السر ايضا وانت طبعا الوحيد الذي تمتلك كلمة السرفبذلك يكون علي ت=القاريء مجرد القراءة فقط. 



اعرف ان الموضوع كان مرهقا ولكن اعزروني 
كان لابد من توضيح كل شيء
لكم مني التحية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام