22‏/8‏/2017

# اخبار تقنية وانترنت

طريقة استخراج النصوص من فيديوهات اليوتيوب وملفات pdf

طريقة استخراج النصوص من فيديوهات اليوتيوب

في بعض الاحيان اثناء مشاهدتك لفيديو علي اليوتيوب اوقراءتك لملف pdf قد يتضمن هذا الفيديو او الملف  بعض النصوص التي من الممكن ان تثير اعجابك وتريد ان تاخذها وتضعها علي الفيسبوك او تويتر فانك تقوم بكتابه النص علي ملف ورد ومن ثم تقوم بنسخه ولكن ماذا ستفعل اذا كان النص المراد نسخه طويل بالتاكيد كتابته علي برنامج الورد ونسخه مره اخري ستكون عمليه مرهقة جدا لذلك في هذا الموضوع سوف نتعلم طريقة رائعة لفعل ذلك فان كنت مهتما تابع الشرح الي النهايه.....


- هذه الطريقة عبارة عن اضافة تتم اضافتها للمتصفح الخاص بك سواء كان جوجل كروم او فايرفوكس او غيره وهذه الاضافة تدعم جميع اللغات وسوف تمكنك من استخراج اي محتوي نصي من فيديو علي اليوتيوب او ملف pdf . 
فطريقة اضافتها للمتصفح الخاص بك سهلة للغاية كل ما عليك فعله هو تحميل الاضافة سواء لجوجل كروم او فايرفوكس وبعد تحميل الاضافة وتثبيتها علي المتصفح الذي تستخدمه قم بضبط بعض الاعدادات معي كالاتي : 

انقر بزر الفارة الايمن علي ايقونه الاضافة ثم اختار options ومن خلالها قم بتحديد لغة الادخال الخاصة بك ويمكنك تحديد اللغة العربية او اي لغة اخري كما تريد حسب اللغة التي تريد نسخ النص بها. 


وبذلك تكون الاضافة قد تم تفعيلها وجاهزة للعمل علي متصفحك واصبح بامكانك الان نسخ اي نص من فيديو علي اليوتيوب او ملف pdf حيث بمجرد انتقالك الي فيديو معين وتشغيله قم بعمل ايقاف مؤقت والضغط علي زر اضافة بجانب شريط العنوان وبعد ذلك سيطلب منك تحديد الجزء المراد نسخه . 


وبعد تحديدك للنص المراد نسخه سوف تظهر لك نافذه تسمي copyfish وبعدها بلحظات سوف يتم عرض النص في خانة منبثقة من الاسفل ويصبخ بامكانك نسخ النص ووضعه في اي مكان اخر. 





اتمني ان اكون قد افدتكم بقدر الامكان 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





انستغرام