17‏/8‏/2017

# الحاسوب

انواع صفير الmother board وطرق التغلب عليه


انواع صفير الmother board وطرق التغلب عليه 

بعض مستخدمي الكمبيوتر يعانون من مشكلة سماع صوت صفير عند اقلاع الكمبيوتر والسبب في ذلك هو جهاز البيوس حيث عند بدا تشغيل الكمبيوترتقوم الmother board باختبار جميع مكونات الجهاز الرايسية مثل الرامات والمعالج وكارت الشاشة والشبكة الخ...... 
ولكن عند وجود مشكلة في اي مكون من المكونات السابقة يبدا جهاز البيوس باصدار صفيرولكن يتم تشغيل الكمبيوتر عادي جدا لكن في بعض الاحيان يتوقف الحاسوب الشخصي عن العمل وهنا لابد من حل لهذه المشكلة وفي هذا الموضوع سوف نتناول معكم انواع صفير الmother board وطرق التغلب عليه لذا تابعو الشرح الي النهاية............


هناك انواع عدة من الصفير فمثلا صفارة واحدة ترمز الي مشكلة معينة وصفارتين ترمز الي مشكلة اخري وكل مازر بورد تختلف عن الاخري في نوع وعدد الصفافير وهكذا الحال لذا هيا بنا نتناول انواع الصفير في المذربورد الذي تتضمن بيوس AMI وطرق التغلب عليه وايجاد الحلول له.

1- صفارة واحدة في بيوس AMI ترمزالي فشل عمل تحديث الي نوع من الرامات يسمي dram  ويوجد منها نوعان هما dram2 و dram3 وهذا النوع من الرامات لابد من تحديثه باستمرار عند بدا اقلاع الكمبيوتر 

حل المشكلة: قم بالتحقق من الرامات وتنظيفها جيدا واعادة وضعها في مكانها بالشكل الصحيح واذا تكرر سماع الصوت مرة اخري فيجب عليك شراء رامات جديدة. 

2- صفارتين في بيوس AMI ترمزالي عيب بمروحة المعالج او ارتفاع درجة حرارة المعالج وايضا ربما يكون بسبب عيب في الرامات. 

حل المشكلة: تحقق من الرامات واستبدل ماهو تالف منها وتحقق من مروحة المعالج لتري مااذا كانت تعمل ام لا . 

3- ثلات صفارات في بيوس AMI ترمز الي مشكلة عدم قراءة الرامات والتعرف عليها من قبال الكمبيوتر فربما تكون تالفة اوان الكمبيوتر غير قادر علي التعرف عليها .

حل المشكلة: شراء نوع جيد من الرامات المناسبة للكمبيوتر الخاص بك وليس شراء رامات مقلدة. 

4- اربع صفارات في بيوس AMI ترمز الي وجود مكون جديد في المزر بورد قد قمت انت باضافته حديثا مثل الرامات او كروت الشاشة . 

حل المشكلة : هو اعادة تشغيل الحاسوب لكي يتمكن من التعرف علي المكون الجديد الذي اضفته او تثبيت تعريفات كرت الشاشة والرامات. 

5- خمس صفارات  في بيوس AMI ترمز الي وجود عيب خطير في المعالج او المزربورد وانه قد اصبح تالف وغير قادر علي العمل. 

حل المشكلة: اما تغيير المعالج او المزر بورد. 

6- ست صفارات في بيوس AMI ترمز الي وجود عيب في الكيبورد . 

حل المشكلة : قم بالتحقق من الكيبورد والمدخل الخاص بها اذا كانت تعمل فقم باعادة تشغيل الحاسوب ولكن انزع كابل الكيبورد اثناء التشغيل  واذا كانت تالفة قم باستبدالها. 

انستغرام