الأربعاء


نصائح لتسريع هاتفك الاندرويد

عند شراء هاتف اندرويد جديد يكون الهاتف سريع جدا في الاستخدام ولكن بعد فترة زمنية سواء كانت طويلة او قصيرة نلاحظ بطيء الهاتف بشكل ملحوظ جدا سواء في فتح قفل الشاشة او استخدام الكاميرا او الولوج الي بعض التطبيقات التي تاخذ فترة زمنية حتي تقلع او تهنيج الهاتف حيث نلاحظ ان استجابته لامر معين يكون بعد فترة وفي هذا المقال سارشدكم الي بعض النصائح التي تجعل هاتفكم الاندرويد سريع كما كان في الاصل. 


1- حرر مزيد من المساحة عن طريق حذف التطبيقات الغير ضرورية فمشكلة عدم وجود ذاكرة كافية في الهاتف قد تسبب بطيء الهاتف وللاسف لا يعرف كثيرمن المستخدمين هذه النقطة وهناك ثلاث طرق لتحرير المذيد من المساحة علي الهاتف الاندرويد الاولي بان تقوم  بالذهاب الي الاعدادات ومن ثم الدخول الي التخزين ليتم عرض جميع التطبيقات علي هاتفك وعرض ايضا المساحة التي يشغلها كل تطبيق لتقوم بعد ذلك حذف التطبيقات الغير ضرورية لك بكل بساطة والطريقة الثانية هي حذف التطبيقات الكبيرة التي تكون مخفية عن المستخدم ولكن يمكنك استخدام تطبيق clean master  لكي يخلصك من هذه المشكلة والطريقة الثالثة تكون بحذف البيانات المؤقتة علي الهاتف والتي تشغل حيز كبير من مساحة التخزين.  


2- قم بتعطيل والغاء اي رسوم متحركة في الهاتف مثل الخلفيات المتحركة سواء كانت خلفية الشاشة المغلقة او خلفية للشاشة الرايسية وكذلك استخدامك لبعض تطبيقات lancher التي تجعل الهاتف انيق وشكله جذاب ولكنها تقوم ايضا بجعله بطيء وتستهلك ايضا طاقة البطارية.  


3- وقف تفعيل اختصار الشاشة الرايسية "ويدجت" اعلم انه شيء جميل ولكنه يستهلك كثير من موارد الهاتف بما في ذلك المعالج والبطارية ويجعله ايضا مثل السلحفاه. 

4- اغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تعتبر السبب الرايسي في جميع مشاكل الهاتف والتي من ضمنها ايضا مشكلة بطيء الهاتف. 


نصائح لتسريع هاتفك الاندرويد
5- اعادة تشغيل الهاتف هذا الامر سهل وبسيط جدا حيث لن يستغرق وقت او مجهود وتؤدي هذه الخطوة الي وقف التطبيقات الغير ضرورية وايضا مسح ذاكرة التخزين المؤقت.  


6-  اخر نصيحة لك اذا فشلت جميع الطرق السابقة وهي عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف وهذة الطريقة ان فعلتها شخصيا امس عندما لاحظت تباطيء الهاتف الخاص بي ولكن عليك عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال وجميع البيانات الضرورية التي تهمك ومكنك ببساطة عمل نسخة احتياطية عن طريق نسخ البيانات الي السحابة الالكترونية في هاتفك الذكي وتؤدي خطوة عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف الي جعل الهاتف كما كان بالاصل وهذه الطريقة من افضل الطرق التي جربتها بصراحة. 
نتيجة بحث الصور عن اعادة ضبط مصنع



اتمني ان يكون المقال مفيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
0 تعليقات على " نصائح لتسريع هاتفك الاندرويد "

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)