31‏/8‏/2017

# الحاسوب

تقليل حجم ملف Hibernate الموجود في الويندوز بدلا من حذفه لتوفير مزيد من المساحة


يعتبر ملف hiberfil.sys هو المسئول عن خاصية hibernation التى تعتبر وضع من اوضاع الطاقة فى الحاسوب الشخصى وتستخدم فى جعل البرامج والمهام المختلفة قيد التشغيل اثناء ثبات الكمبيوتر ويشغل هذا الملف مساحة كبيرة فى القرص الصلب تصل الى حوالى 4 جيجا بايت .
 لذلك فى هذا الموضوع سوف نشرح طريقة رائعة تمكنك من توفير مزيد من المساحةعلى القرص الصلب بالاضافة الى عدم الاستغناء عن خاصية  hibernation لذا ان كنت مهتم تابع الشرح الى النهاية ...



فكرة عمل هذة الطريقة : 
تعتمد فكرة عمل هذة الطريقة على تقليل حجم ملف hiberfil.sys الى النصف تقريبا وفى نفس الوقت ستظل بامكانك استخدام خاصية hibernation بدون اى مشاكل .


الطريقة كالاتي : قم بالتوجه الي موجه وامر من خلال النقر فوق زر الويندوز الموجود فى اللوحة +حرفx وبعد ذلك قم بكتابة CMD ثم بعد ذلك اضغط على run as administrator وبعد ذلك ستفتح لك نافذة سوداء قم بكتابة الامر التالى بها POWERCFG HIBERNATE SYS 50 فبذلك تكون قد قللت حجم ملف HIBERFIL.SYS الى النصف وسوف تظهر لك نتيجة توضح ذلك .





فكما هو موضح بالصورة بالاعلى ستشعر بالفرق قبل وبعد تقليل حجم الملف دون الاستغناء عن خاصية HIBERNATION . 
وفى حالة ان اردت استرجاع حجم الملف مرة اخرى الى سابق عهده يمكنك القيام بنفس الخطوات مع تغيير رقم 50 الموجود فى الامر الذى تم ادخاله الى موجة الاوامر الى رقم 100 وسوف يعود الملف الى حجمه الطبيعي .



والي هنا يكون انتهي موضوع اليوم 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام