الثلاثاء
حصريا فيس بوك تضيف ميزة التحقق من السلامة

- قامت عملاقة التواصل الاجتماعي "فيسبوك " باضافة قسم مخصص في تطبيقها للتحقق من السلامة وهذه الميزة من شانها معرفة ما اذا كان المستخدم في امان ام لا عند وقوع كارثة او حادثة في محيط نطاقه الجغرافي وقد اصدرت فيسبوك هذه الميزة سابقا ولكنها قامت اليوم باضافة قسم مخصص لها في التطبيق ليتيح للمستخدمين معرفة نشاط اصدقائهم الاخير والتحقق من امنهم وسلامتهم. 


- وهذه الميزة يمكن الانتقال اليها من قسم التحقق من السلامة والتي تعرض ملخصا لجميع المهام والانشطة التي قام بها المستخدمين انفسهم او حتي اصدقائهم . 
والجدير بالزكر ايضا وجود قسم حول العالم الذي يعرض الاماكن والنطاقات الجغرافية التي يمكن ان تصل لها هذه الميزة .  

- وهناك ايضا ميزة رائعة بكل ماتحمله الكلمة من معني وهي ميزة مساعة المجتمع والناس المتضررين من كارثة او حادثة طواريء معينة حيث تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتقديم كافة سبل المساعة للمتضررين من الكوارث الطبيعية او حالات الطواريء.  

- وتهدف شركة فيسبوك بجعل قسمها الجديد التحقق من السلامة الي جعله اكثر انتشارا وظهورا للكثير من المستخدمين وكذلك مساعدة الناس في معرفة معلومات اكثر عن اي حالة طواريء وبالتالي طرح وسائل للتخفيف من ضررها وتقليل الخسائر المادية والبشرية. 

* الانتقاد الموجه لميزة التحقق من السلامة :

حيث يري بعض المستخدمين ان الميزة يمكن ان تتسبب في اثارة الزعر والخوف بين الناس علي سبيل المثال ان حدث حادث او كارثه في مكان معين فستكون التنبيهات الخاصة بالميزة كبيرة جدا لدرجة انها قد تنبه ولايه كاملة او دوله باكملها عن حادث صغير وبالتالي اثارة البلبلة واعطاء الحادث اهمية اكبر من حجمه .


لكم مني التحيه 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: شروحات برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر | Mo5talf 2017 © تصميم كن مدون