16‏/8‏/2017

# الحاسوب

طريقة تشغيل الكمبيوتر عن بعد بإستخدام الهاتف الاندرويد

طريقة  تشغيل الكمبيوتر عن بعد بإستخدام الهاتف الاندرويد

كلنا نعلم ان الهواتف الذكية اصبحت مهمة جدا في حياتنا اليومية والتي اصبح لا غني عنها حيث ان الهواتف الذكية لها استخدامات كثيرة ومن ضمن هذه الاستخدامات هو استخدامها كاداة للحواسيب الشخصية وفي هذا المقال ان شاء الله ساوضح طريقة اقلاع الحاسوب الشخصي من وضع sleep او وضع الثبات عن بعد بواسطة الهاتف الاندرويد. 

لعلك تتساءل كيف للهاتف الاندرويد امكانية اقلاع الكمبيوتر؟  
يمكن للهاتف الاندرويد التحكم في اقلاع الكمبيوتر عن بعد باستخدام خاصية  Wake On LAN.

فكرة العمل :
كلنا نعلم ان الكمبيوتر الشخصي اذا كان في وضع sleep  او وضع الثبات فيمكن تشغيله اما بكبسة زر علي لوحة المفاتيح او تحريك الماوس ليبدا بعدها في العمل فورا ولكن طريقة اليوم ستكون باستخدام هاتفك الاندرويد وهذا يعني انك بحاجة لتطبيق اندرويد يعمل كمرسال يرسل اشارات لكرت الشبكة الخاص بالكمبيوتر لكي يبدا في الاقلاع.

الخطوات: 
1- نقوم بتفعيل خاصية wake on lan  في الكمبيوتر الشخصي لتهيئة  كارت الشبكة لايقاظ الكمبيوتر عن بعد ولكي نفعل هذه الخاصية نقوم بالاتي
نقوم بالولوج الي شاشة البيوس في الكمبيوتر الشخصي ثم نختار power management  ثم نختار remote wake up ونفعلها من وضع off الي on بذلك تكون قد قمت بتفعيل wake up on lan في حاسوبك الشخصي.

2- انتقل الي device manger من خلال control panel ثم نختار net work adapters  ثم نختار properties ثم نختارadvanced ثم نختار wake up on magic packet وتقوم بالتظليل علي خيار enable  اي جعلها مفعلة.  


طريقة  تشغيل الكمبيوتر عن بعد بإستخدام الهاتف الاندرويد


3- انتقل الي شاشة power management ثم نضع علامة صح امام خيار  Allow this device to wake the computer 
وايضاً نفعل نفس الطريقة مع خيار  Only allow a magic packet to wake the computer ثم نضغط علي ok وبذلك نكون قد تمكنا من تفعيل خاصية  wake on lan  في الكمبيوتر الشخصي. 

طريقة  تشغيل الكمبيوتر عن بعد بإستخدام الهاتف الاندرويد


4- لم يتبقي سوي تثبيت تطبيق wake on lan علي الهاتف الاندرويد حيث يقوم هذا التطبيق بالتعرف علي كارت الشبكة الخاص بالحاسوب وارسال اشارة له ثم نضغط علي زر بحث عن جهاز جديد وبعدما يظهر جهازك علي التطبيق قم بالضغط علي  add device وبعدما تم اضافة اسم جهازك علي التطبيق قم بالضغط علي اسم الجهاز في اي وقت  ليبدا الكمبيوتر بعد ذلك بالاقلاع سواء من وضع الثبات او النوم 
طريقة  تشغيل الكمبيوتر عن بعد بإستخدام الهاتف الاندرويد

انستغرام