اخر الاخبار
latest

728x90

header-ad

468x60

header-ad

مخاطر استخدام شبكات واي فاي العامة وبعض النصائح للتغلب علي تلك المخاطر


كثير من المستخدمين لا يضيع فرصة وجود نقاط واي فاي عامة مجانية ويبدأ في تصفح الانترنت وهذا يعتبر أمر في غاية الخطورة علي بيانات المستخدمين حيث يمكن للهاكرز اعداد مصيدة للمستخدمين من خلال نقاط واي فاي المجانية ويقومون باستدراج المستخدمين الضحايا وسرقة بياناتهم مثل الحسابات البنكية والصور الخ..... وفي هذا الموضوع ان شاء الله سنوضح بعض مخاطر استخدام شبكات واي فاي العامة وبعض النصائح للتغلب علي تلك المخاطر لذا ان كنت مهتم تابع الشرح الي النهاية.


* سرقة الصور الشخصية والملفات المهمة :
في كثير من الاحيان يقوم القراصنة باعداد نقاط واي فاي مجانية من اجل سرقة بيانات الضحايا مثل الصور والوصول الي المجلدات المهمة وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو ليستخدموها بعد ذلك في اشياء خبيثة او لمساومة صاحب الصور او الفيديوهات عليها والزامه بدفع فديه لاستردادها مرة اخري . 

* معرفة حساباتك البنكية:

كثير من المستخدمين عنما يقوم باستخدام شبكة الواي فاي المجانية يقوم بالدخول الي حساباته البنكية وهذا الامر يعتبر مصيبة اذ يمكن للقراصنة استخدام معلومات حسابك البنكي بكل سهولة وتصفية رصيدك البنكي دون ان تشعر باي شيء فضياع بعض ميجات الانترنت في بيتك افضل من ضياع رصيدك البنكي كله. 

* سرقة موقعك او قناتك علي اليوتيوب :   
كثير من اصحاب المواقع او قنوات اليوتيوب عند استخدامه  لنقطة واي فاي مجانية يقوم بالدخول الي قناته علي اليوتيوب من اجل معرفة اخر اخبارفيديو معين قد قام بنشره وللاطمئنان علي القناة وهذا الاجراء قد يجعلك تخسر موقعك او قناتك الي الابد خاصة ان كانت قناة كبيرة مشهورة تدر عليك دخلا.

*التجسس علي المستخدم : 
عند استخدامك  لنقطة واي فاي مجانية قد يتعقبك الهاكر ويتجسس علي كل كبيرة وصغيرة تفعلها علي الانترنت ويعرف المواقع التي تدخل عليها وارقام الهواتف الموجودة لديك ومن الممكن ان يقوم بفتح كاميرا هاتفك او ارسال بعض البرامج الخبيثة التي قد تضر بجهازك. 

- نصائح عند استخدام شبكة واي فاي العامة: 

  1. قم بتعطيل خاصية مشاركة الملفات وقم بتفعيل جدار الحماية. 
  2. لا تستخدم شبكة واي فاي عامة لانجاز اعمالك المهمة مثل حساباتك البنكية او اي نشاط الكتروني يتطلب معلومات شخصية لك. 
  3. استخدام برنامج حماية قوي واعمل علي تحديثة باستمرار. 
  4. استخدم خاصية VPN  التي تعمل علي تشفير اتصالك بشبكة واي فاي العامة.




اتمني ان اكون افدتكم ولو بجزء بسيط 
لكم مني التحية 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


« السابق
التالي »