اخر الاخبار
latest

728x90

header-ad

468x60

header-ad

حل لمشكلة اختفاء الملفات من الفلاشة

فى كثير من الاحيان قد تواجهك مشكلة فقدان الملفات من الفلاشة الخاصة بك بالرغم من وجود الكثير من الملفات بها ولكن عند ادخالها فى الحاسوب تكتشف انها فارغة تماما رغم ان مساحتها من الخارج تدل على انها ممتلئة وهذا يدل على ان الملفات موجودة بالفعل على الفلاشة ولكنها مخفية وعند الضغط عليها يظهر لك جملة  this folder is empty وفى هذا الموضوع ان شاء الله سوف نستعرض الحل للتغلب على هذة المشكلة .

- اسباب  اختفاء الملفات من الفلاشة :

  1. هو اصابتها ببعض الفيروسات التى قد تنتقل اليها بسبب تنقلها بين الكثير من الاجهزة وهذه الفيروسات هى التى تسبب صعوبة فى رؤية الملفات الموجودة على الفلاشة . 
  2. هو عدم الضغط على خيار eject عند القيام بازالة الفلاشة.

- طريقة حل مشكلة اختفاء الملفات من الفلاشة:
فى البداية سنقوم بالتغلب على هذة المشكلة دون استخدام اى برامج ولكن سيتم حلها عن طريق موجه الاوامر CMD الذي يعمل على اظهار الملفات المخفية .

اولا: قم بفتح موجه الاوامرCMD عبر الضغط على زر الفاْرة الايمن فوق قائمة start وبعد الضغط سيتم فتح كثير من الخيارات نختار منها خيار command admin وبعد ذلك ستظهر الايقونة السوداء الموضحة فى الصورة التالية او يمكنك كتابة كلمة cmd في قائمة start لتظهر لك الصورة التالية. 


ثانيا :كل ما عليك القيام به هو كتابة الامر التالى attrib-h-r-s/s/dx :/*.* فى تلك القائمة السوداء ولكن قم باستبدال حرف بحرف الفلاشة الموضح بجانب اسمها وبعد ذلك اضغط على enter ليتم تنفيذ الامر مباشرة واظهار الملفات المخفية وللتاكد من ذلك قم بفتح الفلاشة مرة اخرى وان شاء الله ستجد جميع الملفات التى كانت موجودة عليها من قبل


اتمنى اكون قدمت لكم شرح وافى ومبسط
لكم منى التحية 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



« السابق
التالي »