26‏/8‏/2017

# الهاتف

كيفية معرفة مكان صديقك عن طريق تطبيق خرائط جوجل


احيانا قد تحتاج الي معرفة مكان صديقك او شخص ما وبالطبع لا اقصد التجسس ولكن قد تريد معرفة مكانه لتعرف اذا كان قريب منك ام لا او في طريقك لكي تلقاه وشيء من هذا القبيل واليوم سوف نقوم بهذه الطريقة عن طريق تطبيق خرائط جوجل الموجود بشكل لفتراضي علي هاتفك لذا تابع مع الشرح الي النهاية... 


وسوف نقوم بهذا الامر عن طريق ميزة  Location sharing التي اضيفت مؤخرا للتطبيق والتي تسمح بمشاركة الموقع بين الاصدقاء في الوقت الفعلي ولكن قبل البدأ في الطريقة يجب ان يكون تطبيق خرائط جوجل محدث علي كلا الهاتفين. 

اولا  نقوم بتشغيل تطبيق خرائط جوجل علي الهاتف الخاص بك ثم بعد ذلك اضغط علي زر القائمة الرئيسية المتواجد اعلي يسار شاشة الهاتف ليظهر لك مجموعة من الخيارات ثم قم بالضغط علي خيار Location sharing ثم بعد ذلك اضغط علي زر Get Started للشروع في استخدام هذه الخاصية الجميلة. 


ثانيا بعد الضغط علي زر get started قم بالضغط علي زر select people لتبدا في اختيار الشخص الذي تود عمل مشاركه معه للموقع من خلال رقم الهاتف او الاسم وبعد اختيارك لهذا الشخص قم بالضغط علي زر share.



واذا كان متصل بالانترنت سوف يتم ارسال اشعار له بذلك ومجرد ان يقوم هو بالضغط علي الاشعار سوف يتم فتح تطبيق خرائط جوجل في هاتفه وعليه بعد ذلك ان يقوم بالضغط هو الاخر علي زر share لكي تتمكن من رؤية موقعه الجغرافي في الوقت الفعلي.


ومن الان فصاعدا طالما هناك اتصال بالانترنت في هاتف ذلك الشخص سوف تتمكن من معرفة كل خطوة يخطوها ذلك الشخص وبامكانك تعطيل خيار المشاركة عندك ان كنت لاتريد ان يعرف موقعك الجغرافي في الوقت الفعلي وبذلك تكون قد عرفت مكان صديقك عن طريق تطبيق خرائط جوجل




اتمني ان اكون قدمت لكم افادة 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام