27‏/8‏/2017

# الحاسوب

الخطوات التي يجب عليك القيام بها مباشرة بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة


من المعرف طبعا ان في يوم من الايام سوف تقوم بتغيير نسخة الويندوز الموجودة علي جهازك بواحدة اخري جديدة وذلك بسبب تلف النسخة القديمة او ان النسخة القديمة قد مر عليها وقت كبير واصبحت لاتعمل.
ولكن بعض المستخدمين بمجرد تنزيل نسخة الويندوز لا يفعلو اي شيء اخر ولكنك حتما ذهبت الي مراكز صيانة الكمبيوتر وشاهدت المختصين يقومون ببعض الخطوات بعد تثبيت النسخة الجديدة مباشرة وهذه الخطوات تكون مثل تثبيت بعض التعريفات والبرامج الضرورية التي من الممكن ان تكون غير ضرورية بالنسبة لك وبعض الخطوات الاخري التي تصعب عليك لذا في هذا الموضوع ان شاء الله سوف اوضح هذه الخطوات التي يجب عليك القيام بها مباشرة بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة لكي اسهل عليك الموضوع وتستطيع القيام به من بيتك دون الذهاب الي مراكز الصيانة لذا تابعو معي الشرح الي النهاية............



1- فحص الكمبيوتر قبل فتح اي بارتشن :
نتيجة مقترحة  لفحص الكمبيوتر

من اهم الاشياء التي يجب عليك القيام بها بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة هي عمل فحص للكمبيوتر دون فتح اي بارتشن وذلك لتجنب اي فيروسات مخفية في احد الملفات والتي من الممكن ان تقوم بنشر الفيروسات الي النسخة الجديدة لذلك احرص علي القيام بهذه الخطوة حتي تستمر معك النسخة في العمل لفترة اطول.


2- تثبيت التعريفات:

بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة قم بتثبيت التعريفات الخاصة بكل جزء في الحاسوب مثل تعريفات الصوت وكارت الشاشة الخ...... ويمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال الاستعانة ببرنامج  Driver Pack solution الذي يستخدمة معظم مراكز الصيانة في تثبيت التعريفات علي الكمبيوتر فهو برنامج قوي وسريع كل ماعليك فعله هو تحميله وتثبيته وبعد ذلك قم بفتحه وحدد جميع التعريفات التي ترغب بتثبيتها واترك البرنامج يعمل وبعد الانتهاء سوف تلاحظ انه قد تم تثبيت جميع التعريفات التي قمت بتثبيتها. 


يمكنك تحميل برنامج  Driver Pack solutionلتثبيت التعريفات من هنا 


3- تثبيت برنامج حماية جيد:

من اهم الخطوات الاخري التي يجب عليك القيام بها مباشرة بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة هو البحث عن برنامج حماية قوي حتي يحميك من الفيروسات الضارة وبالتالي تصمد معك النسخة الجديدة الي اطول فترة ممكنة وانا ارجح لك برنامج avast فهو برنامج جيد جدا ومن اقوي البرامج الموجودة علي الساحة وسيتناسب مع امكانيات جهازك عن تجربة شخصية. 

يمكنك تحميل برنامج avast من هنا


4- تثبيت البرامج الضرورية :

سوف اوضح لك بعض البرامج الضرورية التي يمكنك تثبيتها وهي مهمة في الالعاب وتشغيل الميديا والبرامج والانترنت الخ......
ومن هذه البرامج:

  1.  برنامج NET FrameWork وهو لاغني عنه حيث ان تثبيت اي لعبة او برنامج اخر يطلب وجود هذا البرنامج . 
  2. مجموعة برامج ++Visual C والتي لاغني عنها ايضا في تشغيل الملفات المختلفة. 
  3.  برنامج WinRAR لفك الضغط عن اي ملف مضغوط يتم تحميله من الانترنت.
  4. برنامج Flash player لتشغيل الفيديوهات علي الانترنت. 
  5. متصفح جوجل كروم الذي يعد الاسرع في تصفح الانترنت من وجهة نظري.


كما يمكنك بعد ذلك اضافة اي برنامج تريده. 




الي هنا يكون انتهي موضوع اليوم 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انستغرام