24‏/8‏/2017

# تطبيقات

تطبيقات شعبية في هاتفك الاندرويد يجب عليك ازالتها الان


هل تتذكريوم شرائك لهاتفك الذكي الجديد؟ وهل تتذكرتصفحه لاول مرة؟ اكيد كانت تجربة ممتعة حيث ان الهاتف كان جديدا وسريعا ولكن مع قدم الاستخدام نلاحظ بطيء في الهاتف الذكي واستجابته للاوامر تتم بعد فتره وعنما تبدا بفتح تطبيق يفتح بعد فترة من الوقت وهذا كله يرجع لاسباب عديدة منها تزاحم التطبيقات علي الهاتف اوتثبيت بعضها والغاء بعضها او ان هناك تطبيقات علي هاتفك تستهلك كل موارده من حيث الرام والمعالج وتجعل الهاتف بطيء جدا لذا في هذا الموضوع ان شاء الله اشرح لكم بعض التطبيقات التي تختاج الي ازالة من هاتفك لكي تحسن من كفاءته وتحافظ علي خصوصيتك...


قم بحذف التطبيقات الاتية:

* تطبيق فيسبوك الرسمي:


يعد تطبيق فيسبوك وتطبيق الدردشة الخاص به ماسنجر من اهم التطبيقات المستخدمة علي هاتف كل شخص ولا تستعجب عنما اقول لك قم بازالته فهذا التطبيق يستهلك جميع موارد هاتفك اشد استهلاك مثل البطارية والبيانات والمعالج سواء علي هواتف ايفون او الاندرويد ولكن بالمقابل هناك تطبيقات بديلة لتطبيق فيسبوك الرسمي قد قمت بشرحها مسبقا في موضوع سابق يمكن الاستعانة بها كبدائل له بالاضافة الي عدم استهلاكها لموارد الهاتف وعند ازالته سوف تستمع بمساحة تخزين اضافية وستلاحظ سرعة في اداء الهاتف. 


* تطبيق سناب شات:  


يعد تطبيق سناب شات من التطبيقات الرائعة التي تحظي بشعبية كبيرة لدي مستخدمي الهواتف الذكية ولايقل شان عن تطبيق فيسبوك او ماسنجرفهو يعمل ايضا علي استهلاك البطارية والمعالج والذاكرة وهذا كله يؤدي الي بطيء الهاتف مع مرور الوقت. 


* تطبيق Netflix :


هذا التطبيق صمم خصيصا لمشاهدة البرامج والافلام التلفزيونية وبالتاكيد تطبيق رائع وجميل وقد كنت استخدمة شخصيا في الماضي ولكن بعدما علمت بانه يستهلك البطارية بسرعة قمت بالغاء تثبيته من هاتفي حيث يعمل علي جعل البطارية تنفذ سريعا لانه مرتبط باضاءة الشاشة ويتحكم بها وكحد ادني يجعل اضاءة الشاشة 50% تلقائيا لذا سوف تلجأ الي شحن البطارية عدة مرات.


* تطبيق Brightest Flashlight-Multi LED: 

هذا التطبيق هو تطبيق مصباح ويتم استخدامه في الاماكن المظلمة او في حالة انقطاع التيار ولكنه تطبيق خطير يجمع بياناتك الخاصة ويعرض خصوصيتك للخطر حيث عند بدأ تثبيت التطبيق يطلب كثير من الصلاحيات مثل الوصول الي جهات الاتصال والكاميرا والميكرفون والصوروالواي فاي ولا داعي لهذا كله فهو مجرد تطبيق مصباح وعليك الانتباه دائما لمثل هذه التطبيقات التي تستخدم كاداة للتجسس عليك. 


* تطبيق Dolphin Browser:

يجب عليك القيام بالغاء تثبيت هذا المتصفح من هاتفك ولا تجعل شعبيته الكبيرة تخدعك لانه ببساطة يقوم بحفظ سجلات المواقع التي تزورها حتي لو كنت تستخدم وضع التصفح المتخفي فبدلا منه يمكنك استخدام كروم او اوبرا او فايرفوكس.


اتمني ان اكون قدمت شيئا مفيدا 
لكم مني التحية 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام