27‏/8‏/2017

# الهاتف

حلول لمشكلة عدم شحن الهاتف أثناء توصيله بالكهرباء


كثير من المستخدمين يعانون من مشكلة عدم شحن الهاتف أثناء توصيله بالكهرباء فهذه المشكلة تثير جنون المستخدمين فهم لايعرفون ما السبب في ذلك هل البطارية ام الشاحن ام الهاتف ام كبس الكهرباء ولكن لا داعي لكل هذه الحيرة لان في موضوع اليوم ان شاء الله سوف اقوم بعرض بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك القيام بها من اجل معرفة سبب تلك المشكلة والعمل علي علاجها لذا تابعو معي الشرح. 


1- قم باعادة تشغيل الهاتف: 


عند مواجهتك لمشكلة عدم شحن الهاتف اثناء اتصاله بالكهرباء قم باعادة تشغيل الهاتف وذلك لان اعادة تشغيل الهاتف تقوم بمنع بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي قد تؤثر علي شحن الهاتف كما ان من الممكن ان يكون هاتفك قد اصيب بالتهنيج فبمجرد اعادة تشغيلة سوف يعمل معك الهاتف مباشرة باذن الله. 


2- قم باستخدام شاحن اخر: 

معظم مشاكل عدم شحن الهاتف تكون بسبب الشاحن فالاجزاء الداخلية للشاحن من الممكن ان يحدث بها تلف بالاضافة الي منفذ USB الموجود في الشاحن قد يكون تالف ايضا لذا قم باستخدام شاحن اخر وان ظلت المشكلة كما هي يمكنك الانتقال الي الحل التالي.

3- قم باستبدال كابل الشاحن :
من الممكن ان يكون سبب المشكلة هو كابل الشاحن الذي يصل مابين الهاتف والشاحن فربما يكون تالف بسبب قطع في جزء ما او ان عند طيك للكابل لاتقوم بطية بشكل صحيح لذا قم باستبداله وان شاء الله تقوم بحل المشكلة. 

 4- قم بفحص منفذ توصيل الشاحن :


عند حدوث اي خلل في منفذ توصيل الشاحن وهو USB الموجود في الهاتف طبعا لن يتم شحن الهاتف بسبب منع مرور االتيار الي الهاتف لذا يجب عليك اذالة البطارية والنظر اليه من الداخل ان وجدت اي اعوجاج في سنون المنفذ عليك التوجه الي اقرب مركز صيانة لتقوم باستبداله بواحد اخر جديد. 


5- قم بتغييرالبطارية:


في حالة فشل جميع الطرق السابقة قم بتغيير البطاريه لان بالتاكيد بعد فترة من استخدام الهاتف يبدأ اداء البطارية في الانخفاض وسوف تلاحظ ان نسبة الشحن تكون مثلا 80% وفجأة تنهار الي 20% ان لاحظت ذلك قم بتغيير البطارية علي الفوروان كانت بطاريتك من النوع غير القابل للازالة فتوجه الي اقرب مركز صيانة وقم بتغييرها. 

6- تاكد من استخدام شاحن أصلي:

من الامور الهامة التي يجب علي كل مستخدم للهواتف الذكية ان يضعها في عين الاعتبار هو استخدام شاحن اصلي وهو الشاحن الذي ياتي مع الهاتف في الكرتونة ولكن عند تعرض هذا الشاحن للتلف قد تلجأ الي استخدام بعض الشواحن المقلدة في السوق والتي من الممكن ان تزيد المشكلة اكثرمن خلال تاثيره علي العمر الافتراضي للبطاريه كما انه يتلف بسرعة ولا يجب عليك استخدام اي شاحن لهاتف من نوع اخر لان كل شاحن مخصص للهاتف الذي صنع من اجله لذا ان كنت تمتلك شاحن مقلد غير اصلي قم بتغييره بواحد اخر اصلي .


اتمني ان اكون قدمت لكم بعض النصائح البسيطة 
التي تساعدكم في تجاوز هذه المشكلة 
دمتم سالمين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام