22‏/8‏/2017

# الحاسوب

حل مشكلة اغلاق الكمبيوتر بعد لحظات من تشغيله

حل مشكلة اغلاق الكمبيوتر بعد لحظات من تشغيله

هناك مشكلة تواجه مستخدمي الحواسيب المكتبية وهي  مشكلة اغلاق الكمبيوتر بعد لحظات من تشغيله حيث نجد ان الكمبيوتر بدا في الاقلاع ولكن ما هي الا لحظات ليغلق مره اخري دون حتي فتح الشاشة وفي هذا الموضوع استعرض معكم بعض الطرق التي ربما تجعل الكمبيوتر يعمل بكل سلاسة لذا ان كنت مهتم تابع الشرح للنهايه.......


* تغيير مروحة المعالج :

مروحة المعالج

من اهم اسباب اغلاق الكمبيوتر بعد لحظات من تشغيلة هو ارتفاع درجة حرارة البروسيسور التي تؤدي الي عدم اقلاع الكمبيوتر بالشكل الصحيح وسبب ارتفاع درجة حرارة المعالج هو ان مروحة المعالج غير قادرة علي توفير التهويه والتبريد للمعالج والذي يجعله غير قادر علي اداء العمليات او المهام المطلوبة وربما يؤدي ذلك الي تلف المعالج ايضا  لذا قم بالتحقق من مروحة المعالج والتاكد من انها تعمل بالشكل المطلوب وتوفر التبريد المناسب للمعالج واذا وجدتها لاتوفر التبريد المناسب للمعالج قم بتغييرها علي الفور. 



* تغيير كابل الطاقة او الباور سبلاي: 

حل مشكلة اغلاق الكمبيوتر بعد لحظات من تشغيله


من المحتمل ان تكون مشكلة غلق الكمبيوتر بعد لحظات من تشغيله سببها هو الطاقة الداخلة للحاسوب ومشكلة الطاقة في الحاسوب لها شقين.  

1- من الممكن ان يكون الباور سبلاي من النوع الرديء جدا او اصبح قديما فلا يعمل علي توصيل الطاقة الازمة لعمل كافة مكونات الكمبيوتربشكل سليم فيجب عليك حينها تغييره بواحد اخر جديد.
2- تاكد من كابل الطاقة ايضا فربما يكون به مشكله تجعله غير قادر الي توصيل الطاقة الي كافة مكونات الكمبيوتر. 



* تغيير المعجون الحراري"معجون المعالج": 
حل مشكلة اغلاق الكمبيوتر بعد لحظات من تشغيله

ربما تقوم بالخطوات السابق ولكن تظل نفس المشكلة كما هي حيث تجد ان مروحة المعالج سليمة وكابل الطاقة سليم ولكن المشكلة هذه المرة ربما تكون في معجون المعالج نفسه حيث ان هذا المعجون يتم وضعه فوق سطح المعالج لكي يقوم بتوزيع الحرارة بشكل متساوي علي كافة انويه المعالج وبعد زمن من استخدامك للحاسوب يبدا هذا المعجون يجف وبالتالي ترتفع درجة حرارة المعالج ويكون الكمبيوتر غير قادر علي الاقلاع لذلك قم بالتحقق من معجون المعالج وان وجدت به اي خلل قم بتغييره بمعجون اخر.



اتمني ان اكون قد افدتكم بقدر الامكان 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

انستغرام