السبت
نصائح لاطالة عمر بطارية الايفون 

لعل من ابرز ما يهم المستخدم في الهواتف الذكية سواء اندرويد او ايفون هو بطارية الهاتف وهناك بعض العادات الخاطئة التي يفعلها المستخدمون التي تؤدي الي اتلاف بطارية الهاتف الذكي لذا في هذا الموضوع ساقدم بعض النصائح البسيطة للمحافظة علي عمربطارية الهاتف الذكي سواء كان اندرويد او ايفون ........ 

* ضبط مستوي اضاءة الشاشة:

يعد مستوي اضاءة الشاشة من اهم الاشياء التي تستهلك بطارية الهاتف سريعا حيث نجد في بعض الهواتف بطاريات ذات عمر قصير والسبب في ذلك هو ان لايوجد تناسب بين حجم الشاشة وسعة البطارية اوان مستوي الاضاءة عالي . 
ولتوفير طاقة البطارية يمكنك ضبط مستوي سطوع الشاشة علي 50% مثلا وحتي تكون ايضا مريحة للعين.

* الغاء وضع الدوران التلقائي:
نصائح لاطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

ايضا وضع الدوران التلقائي يعد من اهم اسباب نفاذ البطارية سريعا اذ يمكنك تعطيل هذا الوضع في هاتفك لكي توفر عمر البطارية ولا تقم بتشغيلة باستمرار الا عند  وقت الحاجة الي ذلك.

تعطيل وضع الجلب التلقائي للبيانات الجديدة: 



لتقليل استهلاك البطارية عليك بتعطيل وضع الجلب التلقائي للبيانات الجديدة فهذا يسهم بشكل كبير في المحافظة علي بطارية الهاتف فهذا الوضع يعمل علي جلب الرسائل الالكترونية بشكل تلقائي وهذا جميل ومفيد ولكنه غير مفيد لبطارية الهاتف.

* الغاء الويدجت :
نصائح لاطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

تعريف الويدجت هي خاصية جميلة موجودة بهاتفك تتيح لك امكانية اخذ نظرة شاملة عن التطبيقات والملفات الموجودة علي الهاتف دون فتحها وهذه الخاصية تستهلك قدرا كبيرا من طاقة البطارية وتتطلب منك صلاحيات الوصول الي الموقع والتقويم وجهات التصال وغيرها  فيجب عليك اذالة لكي تتمكن من اطالة عمر بطارية هاتفك بقدر الامكان . 
ويمكنك ازلة هذه الخاصية عن طريق الانتقال الي قفل الشاشة ثم تقويم اليوم ثم تعديل وازالتها من الهاتف. 


* تجنب عادة ترك الهاتف علي الشحن وهو ممتلئ بنسبة 100% :
نصائح لاطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

عادة شحن بطارية الهاتف الي ان تصل الي 100% هي عادة خائة تماما ولكن يفضل شحن الهاتف الي 80 % حيث ان الخلايا الموجودة في البطارية تتعرض للتلف والارهاق في حالة وصولها الي 100% . 
وانا شخصيا عندما اشحن هاتفي بنسبة 80% اجد ان البطارية تدوم لمدة اطول بالمقارنة اذا شحنتها بنسبة 100%. 

* تجنب افراغ بطارية الهاتف بشكل كامل:

ان افراغ بطارية الهاتف الي ان يتم انطفاء الهاتف يؤثر علي صحة بطارية الهاتف ويؤدي الي تلفها سريعا والافضل هو شحن البطارية عندا تكون بنسبة 25%. 


اتمني ان يكون الشرح مفيد 
لكم مني التحية 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: تحميل برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر 2015 - 2019 ©