الاثنين
5 خطوات اساسية يجدر بك القيام بها قبل بيع هاتفك القديم

طبعا استبدال الهواتف من الامور المتوقعة جدا في اي وقت فاي شخص منا بمجرد حصوله علي مال اضافي يفكر مباشرة ببيع او باستبدال هاتفه بهاتف احدث ولكن هناك بعض الامور التي يجب ان يضعها الشخص في الاعتبار عنما يفكر ببيع او استبدال هاتفه ومن ضمن هذه الامور هو الحفاظ علي البيانات الشخصية والخصوصية وذلك عن طريق تنظيف الهاتف من اي بيانات شخصية واعداده  الي مرحلة البيع حتي لاتقع تلك البيانات الشخصية في يد صاحب الهاتف الجديد واليك  5 خطوات اساسية يجدر بك القيام بها قبل بيع هاتفك القديم........ 


1- ازالة بطاقة sim من الهاتف :

5 خطوات اساسية يجدر بك القيام بها قبل بيع هاتفك القديم

لا تستعجب من ذلك فبعض الناس تغفل عن ازالة بطاقة sim وبذلك تفقد جهات الاتصال الخاصة بها وربما يضر بهما فيما بعد فيجب التاكد من ازالة هذه البطاقة قبل قيامك ببيع الهاتف. 

2- ازالة بطاقة الزاكرة "memory card":

5 خطوات اساسية يجدر بك القيام بها قبل بيع هاتفك القديم

بطاقة sd  لاتقل اهمية عن بطاقة sim فيجب الانتباه جيدا بازالتها قبل بيع الهاتف لانها بالطبع تحمل جميع ملفاتك من فيديوهات وصور خاصة وعائلية وغيرها من الملفات لذا يجب الانتباه لازالتها ولا تكتفي بتهيئتها فقط لانه من السهل استرجاع اي شيء عليها بكل سهوله حتي لو تم اعادة تهيئتها.


3- القيام باعادة ضبط المصنع للهاتف :
5 خطوات اساسية يجدر بك القيام بها قبل بيع هاتفك القديم

من اهم الامور التي يجب عليك القيام بها قبل بيعك للهاتف هو اعادة ضبط مصنع للهاتف وذلك يؤدي الي محو جميع البيانات الخاصة بك ويمكنك فعل ذلك من خلال الانتقال الي الاعدادات ثم ثم الانتقال لخيار اعادة الضبط بحسب بيانات المصنع وبهذا الاجراء سيعود هاتفك كما كان اول مرة قمت بشراؤه. 


4- تنظيف الهاتف من الخارج : 


ان تنظيف الهاتف من الخارج يعتبر من الاشياء الضرورية ايضا حيث يمكنك تنظيفه من اي خدوش علي الشاشة او جسم الهاتف وذلك باستخدام قطعة قطنية ومعجون الاسنان ليقوم باخفاء جميع الخدوش علي جسم الهاتف وجعله يلمع وهذا يزيد من جمال الهاتف في عين المشتري . 


5- تحضير جميع معدات الهاتف: 

عند قيامك ببيع هاتفك عليك الاختيار ما بين خيارين :
1- ان تبيع الهاتف مع جميع المعدات والادوات الاصلية وبالطبع هذا سيزيد من ثمن الهاتف بكل تاكيد ويجعل المشتري يرغب في شراؤه. 
2- اذ لم يكن لديك معداته الاصليه وقد قمت بشراء معدات تجارية فذلك قد يجعل المشتري غير راضي عن الهاتف وربما يشتريه بدون معدات وبالتالي سوف يؤدي ذلك الي تخفيض ثمن الهاتف. 


مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: شروحات برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر | Mo5talf 2017 © تصميم كن مدون