الاثنين
يستخدم الهاكرز فى الغالب اكثر من طريقة للوصول الى كلمات مرور حساباتك الشخصية  سوء كانت كلمات المرور الخاصة ببريد الكتروني او مواقع التواصل الاجتماعي كـ فيسبوك وتويتر ويغيره . 






وننوه فى هذه التدوينة عن اكثر الطرق التي يستخدمها الهاكرز فى الوصول وسرقة كلمة المرور الخاصة بك

1- الهندسة الاجتماعية : الهندسة الاجتماعية المقصود بها ان الهاكرز يجمع اكبر معلومات ممكنه عن الضحيه سواء كانت اسم الضحية بالكامل تاريخ الميلاد البلد الهوايات حتى نوع السيارة التي يملكها اذا تطلب الامر باختصار شديد يعرف عنك سواء منك او من صديق مقرب كل المعلومات التفصيلية عنك . فمن الممكن ان سؤال الامان لديك لاسترجاع كلمة المرور مرتبط بتلك المعلومات او بعض مواقع التواصل الاجتماعي تستطيع الحصول على كلمة سر بديلة اذا توفرت لديك بعض تلك المعلومات .

النصيحة : لا تشارك تاريخ ميلادك كاملا و اسمك كاملا ومعلومات خاصة عنك مع الاخرين كما لا تشارك صور خاصة من هويتك (البطاقة الشخصية )  او جواز سفرك مع اي شخص .




2- حصان طراودة : هذا المالويرز هو اكثر الطرق التي يستخدمها الهاكرز للوصول الى معلوماتك والتجسس عليك وغالبا ما يكون متواجد فى ملفات التورنت 

النصيحة : افحص ملفاتك قبل الاستخدام واحرص على الاستعانة بهذا البرنامج Malwarebytes على جهازك ( لتحميل من الموقع الرسمي )





3- برامج التجسس على الكيبورد: وهذا يتطلب تثبيت الهاكرز على جهازك برنامج كـ Keyloggers والذي يقوم بارسال كل ما يكتبه الكيبورد على جهازك الى البريد الالكتروني الخاص بالهاكرز وهذا البرنامج لا يظهر ضمن البرامج المثبتة او في الاختصارات او الشريط اسفل الشاشة فاهو مخفي تماما .

النصيحة : لا تترك الجهاز الخاص بك مع الغرباء او فى مراكز الصيانة والمحلات غير الموثوقة واحرص على فحص جهازك من متخصص فى هذا المجال اذا تركت جهازك  فى احد المحلات او الاشخاص غير الموثوق بهم .

مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: شروحات برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر | Mo5talf 2017 © تصميم كن مدون