اهم الخرافات المتداولة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك


شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك " facebook "  وهى اكبر شبكة للتواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت فى العالم والاوسع انتشارا بين الشباب والكبار والصغار على حد سواء فمنذ ان اطلق مارك مؤسس ال فيسبوك موقعه الاشهر عالميا الان وهو يسري سريان النار فى الهشيم فى كل البيوت والمجتمعات ولكل شيء ايجابيات وسلبيات على حسب استخدامك لشيء نفسه . تنتشر الاشاعات او الخرافات بسرعة البرق فى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك " facebook " وبين مشاركات واعجابات ورسائل عبر مسنجر فيسبوك تتوسع دائرة الخرافة وتنتشر بسرعة اكبر . منا من يصدق هذه الخرافات او يصدق بعضها وينكر الاخر لاكن دعني فى هذه الطرح الموجز والبسيط ان اوضح لك مجموعة من الخرافات التي قد تؤدي بحسابك او بياناتك الى الخطر او تكون اداه لنشر موضوعات معينة باسمك بين اصدقائك او مجتمعك بدون اذن منك لصالح منتج او صفحة انت لا تدري عنها شيء .



الخرافات الاوسع انتشارا


1 - اعرف من يحبك ؟ اعرف تاريخ وفاتك ؟ اعرف تاريخ زواجك , اعرف شخصيتك , اعرف حظك , شكلك فى المستقبل ...... الخ 


قد ترى كل ما ذكرته الان مجرد لعبة مضحكة او معرفة حظك على سبيل التفاؤل او الاخطر ان تصدق هذه الخرافات لاكن من وجهه اخرى اضعك امام الحقيقة كل ما ذكرت هي خرافة غرضها الحصول على الاكسس توكن " access token " الخاص بك وبعض الصلاحيات الخاصة بنشر والتحكم فى حسابك على الفيسبوك قد يكون الغرض منها بيعها لجهة اعلانيه او تسويقة للتسويق لمنتج او صفحة او شركة او علامة او فكرة معينة وتكون انت وبموافقة منك مسبقة احد اطراف النشر والاعلان لتجد نفسك تنشر وتشارك وتسجل اعجابك بموضوعات انت لا تدري عنها شيء .


2- اعرف من زار بروفيلك 


 انا لا ادري لماذا تريد او مهتم بمن زار بروفيلك من الاكيد ان اصحابك يزورون بروفيلك ويسجلون اعجابهم او يتقاسموا معك التعليقات على منشوراتك فلما انت مهتم بمعرفة من زار بر وفيلك الحقيقة اخى انها خدعة للوقيعة بك والوصول الى نفس الغرض الذي طرحتخ فى النقطة السابقة 

معلومات هامة  


1- لا تصدق كل ما ينشر على فيسبوك فكما انت تستطيع صنع خدعة غيرك يستطيع صنع ماهو اكبر من الخدعة 
2- مواقع التواصل الاجتماعي لتقرب من اصدقائك وعائلتك وتوسيع دائرة معرفتك 
3- لا تثق فى اي رسالة انت لا تعلم من صاحبها 
4- لا تضغط على اي رابط سوء فى تعليقات او فى رسالة الا وانت واثق منها ومن مصدر نشرها 
5- فيسبوك لا يتاجر فى صور المستخدمين وهذه خرافة وكذبة كبيرة 
6- لا تعطي لاي تطبيق او موقع صلاحيات على صفحتك
7- قم الان بفتح حسابك وتوجه الى تطبيقات وان وجدت اي تطبيق غريب او لست بحاجه اليه قم بمسحه فورا 


والى لقاء قريب والسلام عليكم 
مشاركة

ليست هناك تعليقات

تذكر قول الله تعالى : (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

جميع الحقوق محفوظة لــ المختلف للمعلوميات: شروحات برامج و تطبيقات و قوالب بلوجر | Mo5talf 2017 © تصميم كن مدون